BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

مطالبات بالمصادقة على قانون الاتحاد العام للمجالس الزراعية التخصصية

طالب مشاركون في ورشة عمل نُظمت في البيرة، اليوم الخميس، بضرورة التسريع في مصادقة مجلس الوزراء على قانون الاتحاد العام للمجالس الزراعية التخصصية، والذي تم إعداد مسودته النهائية بمشاركة كافة الجهات ذات العلاقة.

وأكد محمد الشحبري من وزارة الزراعة حرص الوزارة على المصادقة على القانون، انطلاقا من الرؤية المشتركة فيما يتعلق بالمجالس الزراعية التخصصية، والشراكة في تنمية وتطوير القطاع الزراعي مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن ‘المجالس الزراعية التخصصية خرجت من رحم الوزارة، التي ارتأت تأطير عمل المجالس قانونيا وإعطاءها صلاحيات لتكون شريكا في تنمية القطاع الزراعي وزيادة دخل المزارع’.

وأوضح أن الوزارة تواصلت مع المجالس الزراعية القائمة من خلال لقاءات متواصلة، وتم وضع مسودة القانون وتمت المصادقة عليه من المجالس والقطاع الخاص والوزارة، وتم إرساله إلى مجلس الوزراء للمصادقة عليه، وهناك متابعة مع أمانة مجلس الوزراء في هذا الخصوص.

وطالب الشحبري اللجان المؤقتة للمجالس الزراعية بالبدء في تأطير المزارعين لكسب الوقت، والبدء بالإجراءات التنفيذية لوضع نظام مالي وإداري ينسجم مع روح القانون، لاختصار الوقت في حال المصادقة على القانون.

شاهد أيضاً

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال رام الله – ...

اترك رد