مقبول: على حماس ان تقدم موقفها حول حكومة الوحدة الوطنية بشكل خطي

قال امين سر المجلس الثوري لحركة فتح امين مقبول ان اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تنتظر من حركة حماس ان تقدم موقفها النهائي حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية بشكل خطي، مشير الا ان هناك تباين في تصريحات قادة حماس حول موقفهم من حكومة الوحدة الوطنية وعليها ان تسلم رد رسمي وواضح حول ذلك.

واضاف مقبول لـ”رايــة” ان اللجنة المكلفة لتشكيل الحكومة قد امهلت حركة حماس حتى مساء اليوم للرد بشكل خطي عن موقفها اتجاه تشكيل الحكومة، موضحا بأن الفترة التي كلفت لاجراء مشاروات مع الفصائل الفلسطينية لتشكيل الحكومة تنهتي اليوم.

ولفت مقبول الى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ستجتمع اليوم، لبحث ما أسفرت عنه المشاورات وفي حال كان الرد سلبيا من قبل حماس فان الخيار سيكون اما الموافقة على تشكيل حكومة وطنية من فصائل المنظمة او اجراء تعديل وزاري على الحكومة الحالية.

بدوره اتهم عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، حركة حماس بإفشال جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الجديدة.

وقال الأحمد، المكلّف من قبل منظمة التحرير الفلسطينية، بإجراء مشاورات مع الفصائل الفلسطينية لتشكيل الحكومة إن “حماس تراهن على المفاوضات التي تجريها سرا مع الجانب الاسرائيلي لإقامة كيان مستقل في قطاع غزة”.

وأضاف الأحمد في حديث للاذاعة الرسمية “حماس وضعت العراقيل أمام تشكيل حكومة وحدة وطنية، من خلال اشتراطاتها، كأنها الآمر الناهي بمصير الشعب الفلسطيني”.
وقال :”وصلنا إلى طريق مسدود، وبات لدينا قناعة بأن حماس لا تريد إنجاح تشكيل حكومة وحدة وطنية”.

شاهد أيضاً

“فصائل المنظمة” تقرر ذكرى بلفور يوم وطني غاضب من بريطانيا

اكدت الفصائل الفلسطينية ضرورة اعتماد ذكرى وعد بلفور القادم كيوم وطني غاضب واليم في حياة …

اترك رد

Translate »