BIGtheme.net http://bigtheme.net/ecommerce/opencart OpenCart Templates

مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 10 آخرين في عملية لحزب الله

قتل أربعة جنود إسرائيليين وأصيب 10 آخرون على الأقل في عملية نفذها مقاتلوا حزب الله اللبناني استهدف رتلا عسكريا للجيش الاسرائيلي في مزارع شبعا قرب الحدود مع لبنان اليوم الأربعاء.

ورد الجيش الاسرائيلي بإطلاق القذائف المدفعية على أهداف لبنانية دون أن ترد معلومات عن سقوط ضحايا في الجانب اللبناني.

وتبنى حزب الله الهجوم قائلا في بيان إن مجموعة شهداء القنيطرة نفذت العملية في مزارع شبعا.

وقالت مصادر مقربة من حزب الله إن 15 جنديا اسرائيليا قتلوا في هجوم شنه عناصر الحزب على رتل لآليات الاحتلال قرب حدود بجنوب لبنان.

وأشارت بعض المواقع العبرية إلى أنه تم استهداف القوات الاسرائيلية التي وصلت الى موقع العملية في مزارع شبعا بـ 8 قذائف هاون، وقد أصيب منزل في بلدة الغجر بشكل مباشر ما تسبب باشتعال النيران فيه.

من جهتها قالت مصادر لبنانية ان 13 قذيفة مدفعية اطلقتها الدبابات الاسرائيلية سقطت في الاراضي اللبنانية.

وتعقيبا على العملية، قال رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو إن الجيش يرد الأن بالقصف على الهجوم، مؤكدا أن من يحاول ان يمتحننا على الحدود الشمالية عليه أن يتذكر ما حدث هنا وليس بعيدا عن سديروت، عليه ان يرى ما حدث في قطاع غزة.

وقطع نتنياهو زيارته لسديروت المجاورة لقطاع غزة بعد أن وضع حجر الأساس لبناء حي جديد هناك، متوجها الى تل ابيب لعقد اجتماع طارئ لبحث تداعيات العملية في مزراع شبعا.

وفي هذا السياق استدعى قائد الجيش الإسرائيلي بيني غانتس كبار ضباط قيادة الجيش “هيئة الاركان” لاجتماع طارئ لتدراس آخر التطورات الميدانية في الجبهة الشمالية.

وميدانيا اغلقت إسرائيل مطاري حيفا و”روش بينا” بينما اعلنت بلدية صفد عن فتح الملاجئ وأوردت للاسرائيليين إرشادات لحماية انفسهم في حال تعرضهم لهجوم بالصواريخ.

في سياق آخر أعلنت مصادر إعلامية عن مقتل جندي اسباني يعمل مع قوات اليونفيل في لبنان إثر اصابته اليوم في عمليات القصف المتبادل في مزارع شبعا.

شاهد أيضاً

قرار بتشكيل لجنة عربية لرصد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

القاهرة – قررت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، تشكيل لجنة عربية لرصد الانتهاكات الإسرائيلية في ...

اترك رد

Translate »