وزارة الاتصالات وسلطة الطاقة توقعان اتفاقية لتنفيذ مشاريع كفاءة الطاقة

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع كفاءة الطاقة في مباني وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تأتي ضمن قرار مجلس الوزراء، وبالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، وذلك في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

ووقع المذكرة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، والقائم بأعمال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم.

وتتضمن المذكرة، حسب بيان للوزارة، برنامج خفض استهلاك الطاقة في المبنى الرئيسي لوزارة الاتصالات اذ ستقوم سلطة الطاقة بدراسة الجدوى الاقتصادية والدراسة الفنية بما فيها التدقيق الطاقي والتمويل وإجراء وتنظيم العطاء بكل تفاصيله، اضافة الى مراقبة أداء النظام وتسجيل القراءات من خلال الزيارات الدورية وتدريب موظفي الوزارة على إدارة النظام بشكل ناجح وفعال.

وقال وزير الاتصالات إن مثل هذه المشاريع تعمل على تخفيض التكاليف التشغيلية لدى وزارة الاتصالات والتي من شأنها تعزيز ثقافة ترشيد الطاقة في المؤسسات الحكومية واستغلال مصادر الطاقة المتجددة. مؤكداً أهمية الاتفاقية والتي تأتي في إطار الحرص على ترشيد استهلاك الطاقة على المدى المتوسط والطويل، وحفاظاً على البيئة وتوفير المصاريف الحكومية.

وتنص المذكرة على وضع آلية تنفيذ ومتابعة والاشراف على النظام الجديد الموفر للطاقة بكل تفاصيله من خلال تنسيق مشترك يضم فنيين من وزارة الاتصالات وسلطة الطاقة وإعداد خطط العمل اللازمة لوضع البرامج التنفيذية الخاصة بكل مجال من المجالات التي تغطيها مذكرة التفاهم من تدريب ودعم فني ومادي ووضع البرامج الزمنية اللازمة للتنفيذ.

ومن الجدير ذكره أن مشاريع كفاءة الطاقة التي تشرف عليها سلطة الطاقة تم تنفيذ ثلاثة عشر مشروعاً منها على مدى ثلاثة سنوات.

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

تصدر إعلان مجلس الوزراء عن تكثيف تواجده الحكومي في قطاع غزة عناوين الصحف الفلسطينية (القدس، …

اترك رد

Translate »