وفد حركة فتح يلتقي مسؤولي الخارجية الايطالية

التقى وفد حركة فتح الذي توجه إلى ايطاليا اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الخارجية الايطالية فرنسينا، جوسبة بيروني رئيس دائرة الشرق الأوسط، واومر كلابريسة رئيس دائرة فلسطين، وأندريا مركيزة رئيس دائرة عملية السلام في الشرق الأوسط.

ضم وفد الحركة نبيل شعث عضو اللجنة المركزية مفوض العلاقات الدولية لحركة فتح، ود. عبد الله عبد الله نائب رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي، ومي كيلة سفيرة دولة فلسطين لدى ايطاليا.

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية ايطاليا التاريخية، وسبل العمل معا من أجل تطويرها على جميع المستويات وتطورات مسيرة عملية السلام بين فلسطين وإسرائيل على مر السنيين.

وركز الوفد الفلسطيني على أهمية دور ايطاليا والبرلمان الايطالي في عملية السلام خاصة فيما يتعلق باعتراف ايطاليا والبرلمان الايطالي بدولة فلسطين كباقي دول وبرلمانات أوروبا، ‘مما يخدم الشرعية الدولية وعملية السلام العادل والشامل وتوفير ضمانة دولية لذلك’.

وعبر الوفد عن قلقهم من صعوبة الوضع في فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط و’الحاجة إلى اتخاذ قرارات شجاعة تضمن تفعيل مبدأ حل الدولتين الذي تتمسك به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في ظل فشل جميع التعهدات السابقة خاصة التعهدات الإسرائيلية التي أفشلت مفاوضات عملية السلام، وأدت الى تضاعف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية وفي القدس وحصار وتدمير قطاع غزة’.

وأكد الوفد أن الحكومة الإسرائيلية تعمل كل جهد من اجل احتلال كامل للمواطن الفلسطيني وأرضه.

وأشار الى ضرورة التزام جميع الدول التي تؤمن بمبدأ حل الدولتين أن تقوم بالاعتراف بدولة فلسطين من اجل تحقيق سلام عادل وشامل في فلسطين.

وأكد مسؤولو الخارجية الايطالية على تضامنهم ‘الكامل مع حقوق الشعب الفلسطيني وضرورة تحقيق السلام بين فلسطين واسرائيل والذي يعتبر مفتاح الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وان العمل على الاعتراف بدولة فلسطين عمل استراتيجي’.

وتطرقوا لمناقشات البرلمان الايطالي حول مواقف الأحزاب الايطالية من الاعتراف بدولة فلسطين وضرورة انتظار قرار البرلمان بهذا الخصوص.

شاهد أيضاً

الرجوب يرجح توجه الحكومة إلى غزة الأسبوع القادم

رجح امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، اليوم الأحد، أن تتوجه الحكومة الى …

اترك رد

Translate »