وكيل وزارة الحكم المحلي: نعتز بمكانة المرأة ودورها في عملية البناء

وكيل وزارة الحكم المحلي: نعتز بمكانة المرأة ودورها في عملية البناء

البيرة – قال وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين، اليوم الثلاثاء، إننا فخورون بإسهامات المرأة في المجالس المحلية والبلديات، كما أننا نعتز بمكانة المرأة ودورها في عملية البناء.

جاء ذلك خلال جبارين في مكتبه اليوم، كل من رئيسة بلدية حزما سمر صلاح الدين، ورئيسة بلدية عزون يسرى بدوان، ورئيسة مجلس قروي المعصرة فاطمة بريجية، وذلك بحضور مدير عام وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة حنان امسيح.

وقدم جبارين التهنئة والتبريك للحضور على نجاحهن في انتخابات مجالس الهيئات المحلية، بالإضافة إلى انتخابهن ليشغلن منصب الرئيس الذي تقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في الإدارة ومتابعة كافة الملفات والقضايا الحيوية الهامة.

وعبر عن اعتزازه بالدور الهام والقيادي للمرأة الفلسطينية وتضحياتها، ومبادراتها الريادية في كافة المجالات، حيث يزخر التاريخ الفلسطيني بقامات نسوية شامخة نفتخر بها.

وأكد جبارين أن الوزارة ستعمل على تقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة لكافة الهيئات المحلية، من أجل تمكينها من القيام بواجباتها وتعزيز أدوارها وتغيير المفهموم التقليدي عن دورها، وتشجيعها نحو الانطلاق في إقامة وتنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية تسهم في تعزيز الإيرادات المالية للهيئات المحلية، ودعم الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وأضاف إن الوزارة تولي أهمية بالغة لقضايا النوع الاجتماعي في قطاع الحكم المحلي، وتعمل ومن خلال الشراكة مع الدول والجهات المانحة لتوفير برامج ونوافذ خاصة لدعم تنفيذ مشاريع تستهدف النوع الاجتماعي.

وتمنى جبارين لعضوات المجالس البلدية والقروية النجاح والتوفيق، والمبادرة لأخذ أدوارهن وممارسة الواجبات المطلوبة منها جنبا لجنب مع بقية الأعضاء من أجل انجاح أعمال الهيئات المحلية والمراكمة على ما تم انجازه والاستمرار في البناء والتطوير.

وقد استعرض رؤساء المجالس خلال الاجتماع أبرز الاحتياجات من المشاريع التنموية التطويرية ذات الأولوية في التنفيذ، بالإضافة إلى أبرز التحديات والصعوبات التي تواجههم، بدوره أكد جبارين أن الوزارة ستعمل على متابعة كافة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الإمكانات المتاحة.

اترك رد

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache