الرئيسيةمتفرقاتثقافةإسماعيل: نعمل على مناقشة قوانين لحماية الملكية الفردية للإبداعات الفكرية والاختراعات

إسماعيل: نعمل على مناقشة قوانين لحماية الملكية الفردية للإبداعات الفكرية والاختراعات

رام الله – أكد رئيس اللجنة الفلسطينية للتربية والعلوم والثقافة محمود إسماعيل، على أهمية مناقشة آليات وقوانين الملكية الفكرية في فلسطين، وتصنيف الإبداعات الواجب اتساقها مع الحقوق الشخصية، أو المهنية للفرد، أو التي تأتي بصيغة شراكة.

وقال اسماعيل، في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس، إن الملكية الفكرية لا تقتصر على الإبداعات الفكرية، والأدبية، والكتب، وإنما تشتمل الصناعات، والاختراعات، والمجالات التجارية، وتلك النشاطات المحمية برموز، وموسومة بحقوق الملكية، تقديراً لأصحاب الإبداعات، والاقتراحات.

وأكد أن اللجنة الوطنية، بالتكامل والشراكة مع الجهات ذات الاختصاص، تحرص على الحفاظ على الذاتية الثقافية والفكرية والحضارية، والعمل على تنمية قواعد البنى التحتية مع جميع القطاعات لإعداد مواطن فلسطيني علميًا وثقافياً، للقيام بدوره للنهضة بالمجتمع الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وأضاف اسماعيل: لا بد من تكريس الوعي بالقوانين الفاعلة والحاضنة لخصوصية الملكية الفردية في فلسطين، ووجود إدارة مانعة لعمليات الغش والتزوير والسرقة واستباحة حقوق الآخرين، في ظل غياب المنظومة القانونية والتشريعية والعقوبات والضوابط.

وأشار رئيس اللجنة الفلسطينية للتربية والعلوم والثقافة، إلى دور الرئيس محمود عباس في احتضان المبدعين من الشرائح كافة، وخاصة الشباب.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا