الرئيسيةأخبارفتحإياد نصر: خطاب الرئيس عباس أمام الأمم المتحدة رسالة الكل الفلسطيني للعالم

إياد نصر: خطاب الرئيس عباس أمام الأمم المتحدة رسالة الكل الفلسطيني للعالم

أشاد بخطاب الرئيس معتبراً اياه خطابا جامعاً شاملاً

قال مفوض الإعلام في الهيئة القيادية العليا للمحافظات الجنوبية، إياد نصر، إن خطاب الرئيس محمود عباس، أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، كان خطاباً ابداعياً، ورسالة الشعب الفلسطيني للعالم، لم يتهاون فيه ولم يعف المجتمع الدولي من مسئولياته، ولا منظمة الأمم المتحدة التي صدّرت قراراتها الدولية المطالبة بحقوق الشعب الفلسطيني، ولم تعمل من أجل تحقيقها على مدار سنوات الإحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
وقال نصر بتصريح له مساء الأربعاء، تأكيد الرئيس عباس على تمسك الشعب الفلسطيني، بحل الدولتين، لا تفسير له سوى تمسكه بالسلام الشامل والعادل، واستبعاد الفوضى والقتل والإرهاب عن منطقة الشرق الأوسط، واعفاء بحر الدم من الجريان فيها، واسرائيل التي تماطل وتقتل عملية السلام بتسويفها وتجاهلها لحل الدولتين، إنما تمارس الإرهاب بعينه، وتثير الأحقاد وتدفع باتجاه العنف الذي يقضي على الانسان، ووجوده.
وأضاف القيادي الفتحاوي إن تمسك الرئيس عباس بكف يد اسرائيل عن الاستيطان، ونهب الاراضي الفلسطينية في الضفة والقدس الشرقية، إنما هو تمسك صاحب الحق الصبور والحريص على استقرار المنطقة، لأن الاستيطان كما يهدد الوجود الفلسطيني، يجعل الاسرائيليين في دائرة الصراع وعدم الاستقرار.
واشاد نصر بخطاب الرئيس عباس معتبراً اياه خطابا جامعاً شاملاً، وجذلاً يعبر عن طموح الكل الفلسطيني، ولا تنقصه غير إرادة المجتمع الدولي في إلزام اسرائيل بالقرارات الدولية، وإقناعها العودة الى حل الدولتين، تفادياً لأي مواجهات تدخل الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي دائرة التوتر والتصادم، في الوقت الذي من الممكن أن تكون المبادرة العربية للسلام، مخرجاً آمناً لإسرائيل من حالة العدوان، والحروب الدموية.
وطالب نصر الكل الوطني اقتناص الفرصة التاريخية، والاستجابة لنداء الرئيس عباس، لردم مرحلة الإنقسام وإقرار المصالحة بكل مستوياتها الوطنية وتحقيق الوحدة الحقيقية.
وتطرق نصر بتصريحه الى خروج الجماهير في قطاع غزة الى الميادين العامة، ورفعهم صور الرئيس عباس، ودعم خطابه أمام الأمم المتحدة، معتبراً هذا الخروج بمثابة تجديد البيعة للرئيس عباس والإلتفاف حوله حتى تحقيق الحلم الفلسطيني، ببناء الدولة وعاصمتها القدس.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا