الرئيسيةأخبارفلسطينيةاتفاقية تعاون علمي بين محافظة الخليل وجامعة القدس

اتفاقية تعاون علمي بين محافظة الخليل وجامعة القدس

الخليل – وقّع محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الأحد، ورئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، اتفاقية تعاون مشترك يتم بموجبها اعداد الدراسات والأبحاث حول مختلف نواحي الحياة في المحافظة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعت بين محافظة الخليل، وكلية الاقتصاد والأعمال – دائرة العلوم التنموية في جامعة القدس، وبحضور ممثلي الجامعات الفلسطينية، والغرف التجارية، ووزارة الاقتصاد، ورؤساء البلديات، وطاقمي الجامعة والمحافظة، لإطلاق مبادرة البحث العلمي بعنوان (أكاديميون في خدمة مدينة خليل الرحمن) سعيا لتوفير المعلومة الموثقة والسليمة للتخطيط الاستراتيجي لتكون قاعدة علمية لاتخاذ القرار المناسب من قبل صانعي القرار.

وأكد حميد ان الاتفاقية هي مدخل لنمط جديد وبداية لسياسة فتح الآفاق موجها الشكر لجامعة القدس، وإدارتها المميزة وإلى أصحاب هذه المبادرة التي شدد على تطورها في الفترة المقبلة خصوصا في الخليل التي تعيش أوضاعا استثنائية.

وأضاف” ان الانجازات الكبيرة التي حققت مؤخرا وأبرزها اختيار الخليل مدينة حرفية وضمها كذلك الى قائمة التراث العالمي في اليونسكو يحتّم علينا ضرورة العمل الجماعي من أجل البناء على هذه الانجازات بين كافة الأطراف” .

وأستعرض المحافظ الواقع التعليمي في الخليل والتي تميزت على مستوى الوطن من حيث نتائج الطلبة في الثانوية العامة والجامعات، بالإضافة الى عدد من الأبحاث والاختراعات المميزة، داعيا الجميع الى الاهتمام بهذا القطاع الذي يعتبر حجر الأساس لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه قال أبو كشك، “نحن سعيدون لوجودنا في الخليل، ونحن نعلم مدى التقدم الكبير في المحافظة في كل المجالات، ونبارك هذه العلاقة القوية بين القدس والخليل، ونشيد بالدور الكبير للمحافظ في توقيع هذه الاتفاقية ونشكره على هذا التصميم على توقيع الاتفاقية، ونحن نكتب تاريخا جديدا للعلاقة بين القدس والخليل، داعيا القطاع الخاص إلى رعاية وتمويل مشاريع البحث العلمي، وإذا ما حدث سنشهد نقلة نوعية وتطورا كبيرا”.

واستمع الحضور لمداخلات من ممثلي الجامعات والبلديات والغرف التجارية حول اهمية توقيع هذه الاتفاقية وزيادة التعاون المشترك بين الجامعات والقطاع الخاص، وسبل تحقيق ذلك لما له نتائج ايجابية على محافظة الخليل التي تعتبر عاصمة الصناعة والاقتصاد الفلسطيني، بالإضافة الى التأكيد على اهمية التعليم المهني في التخفيف والحد من البطالة وربط الباحث والطالب الفلسطيني بسوق العمل.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا