الرئيسيةأخبارأهم الأخباراسرائيل توسع مسافة الصيد في غزة لكن بشرط

اسرائيل توسع مسافة الصيد في غزة لكن بشرط

قررت اسرائيل توسيع مسافة الصيد البحرية في جنوب قطاع غزة من ٦ اميال الى ٩ اميال لفترة موسم الصيد بين شهر أكتوبر-تشرين الثاني الى ديسمبر-كانون الاول حيث سيبدأ سريان القرار من ١٨/١٠/٢٠١٧ وسيستغرق شهريْن.

واشترطت اسرائيل تطبيق القرار بان يتم احترام التفاهمات من قبل الصيادين الفلسطينين. مؤكدة انه لن يتم السماح بخرق المسافات المتفق عليها وسيتم التعامل مع اي خرق من قبل البحرية الإسرائيلية.

وأقر ذلك ما يسمى بمنسق أعمال الحكومة في المناطق(الضفة الغربية وغزة) بالتعاون مع قائد سلاح البحرية وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية في بيان وصل معا. “وتأتي هذه الخطوة لتوسيع النشاطات في مجال الصيد البحري الذي يأتي في المقام الثاني من ناحية أهميته لاقتصاد قطاع غزة”.

وقال البيان “ان توسيع مساحة الصيد في شهريْن أيار-حزيران ٢٠١٧ أثمر عن دخل يقدر بنحو نصف مليون شيكل إضافي كما يخلق مئات فرص عمل إضافية. كما تم تسويق ٢١.٤٥،طن سمك من قطاع غزة الى الاسواق في الضفة الغربية والخارج عبر معبر كرم ابو سالم”.

وطبقا لما جاء في البيان فانه وفي إطار الاستعدادات لتطبيق القرار جرت لقاءات مشتركة لمديرية التنسيق والارتباط في قطاع غزة مع ممثلي البحرية والارتباط الفلسطيني وممثلي نقابة الصيادين في قطاع غزة بالاضافة الى جهات من وزارة الزراعة الفلسطينية وذلك لعرض المعاني والاجراءات الأمنية التي ستتخذ لمنع خروقات من قبل الصيادين الفلسطينيين ولتمكينهم من استثمار هذه الفرضة بالشكل الأفضل.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا