الرئيسيةأخبارأسرىالأسرى للدراسات : الدبلوماسية الفلسطينية قادرة على تدويل قضية الأسرى

الأسرى للدراسات : الدبلوماسية الفلسطينية قادرة على تدويل قضية الأسرى

أشاد مركز الأسرى للدراسات اليوم الاثنين بنجاحات الدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الدولية وفى ابراز قضايانا الوطنية وعزل اسرائيل على مستوى مجلس الأمن والأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومحكمة الجنايات .

واعتبر الخبير في شؤون الأسرى رأفت حمدونة أن هذه النجاحات الدبلوماسية مؤشر قوى على قدرة وزارة الخارجية على تدويل قضية الأسرى والتعريف بها ومساندتها وكشف انتهاكات الاحتلال بحقهم في حال وضعها على سلم أولويات وزارة الخارجية .

وطالب حمدونة مدير المركز معالى وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى بتعيين سفراء غير مقيمين من الأسرى المحررين من ذوى الامكانيات والكفاءات العالية ومنهم من يعمل في السلك الدبلوماسى الفلسطينى ويحملون درجات دبلوماسية عليا وأمضوا في سجون الاحتلال فترات طويلة .

وأشاد الأسير المحرر حمدونة بدور السفارات الفلسطينية التى منحت قضية الأسرى أولوية في أجنداتها و بنجاحات السفارة الفلسطينية في الجزائر واللجنة الاعلامية وعلى رأسها الأسير المحرر خالد عز الدين والأستاذ الدكتور عبد الكاظم العبودي والدكتور على شكشك وغيرهم ممن استطاعوا ابراز القضية الفلسطينية وعلى رأسها ملفى الأسرى والقدس لدى الشعب الجزائرى والعربى عموماً و ولدى بعض الدول الأوروبية التى قامت بترجمة التقارير والأخبار الصادرة عنها .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا