الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفارات"الأونروا" ومبادرة "تحدي الإبداع اليابان غزة" تعلنان مسابقة تحدي ريادة الأعمال غزة...

“الأونروا” ومبادرة “تحدي الإبداع اليابان غزة” تعلنان مسابقة تحدي ريادة الأعمال غزة الثانية

غزة – أعلنت  مبادرة تحدي الإبداع اليابان غزة “JGIC“، اليوم الخميس، عن إطلاق مسابقتها الثانية لتحدي ريادة الأعمال في غزة للعام 2017. بهدف تطوير القيادات بين الشباب في غزة وتعزيز اعتمادهم على الذات وقدراتهم على إحداث التغيير.

وتهدف المسابقة، وفق بيان للمنظمة الدولية، والتي يتم تنفيذها بالشراكة مع “الأونروا”، إلى تمكين القادة بين الشباب في غزة وتعزيز اعتمادهم على الذات عبر مشاريع تشجع وتدعم ريادة الأعمال وممن لديهم أفكار مبتكرة لحل القضايا الاجتماعية في المنطقة ويسهم في تحسين الظروف المعيشية في غزة .

ومن خلال عدة تدخلات، تشجع “الأونروا” على تطوير ثقافة ريادة الأعمال للتغلب على الصعوبات والمصاعب التي الناجمة عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتردي في قطاع غزة.

وقالت: إن الحصار المفروض على غزة،  الذي دخل عامه الحادي عشر في يونيو 2017، إلى جانب تكرار الصراعات المسلحة قد أدى إلى تقويض القطاع الاقتصادي في القطاع ودفع جزءًا كبيرًا من السكان إلى البطالة والفقر.

جاء في البيان انه في عام 2016، حاز فريقان من رواد الأعمال على المركز الأول، وهما مشروع “Green Cake” وهو مشروع صديق للبيئة في تطوير خليط جديد من الطوب بإضافة رماد الفحم، ومشروع “Sketch Engineering” الذي قدم حلا لنقل الأوزان الثقيلة على الدرج: عربة ميكانيكية من ثلاثة عجلات لحمل الأوزان على الدرج – والتي من الممكن أن تُستخدم أيضاً من قبل الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية.

وكما هو الحال في العام السابق، سيتم مكافأة الفرق الفائزة بجائزة مالية قدرها 5.000 دولار أميركي، إلى جانب الدعم الفني لبدء مشروعهم، وزيارة محتملة لليابان لتقديم فكرتها.

وتدعو المبادرة رياديي الأعمال المهتمين إلى تقديم أفكارهم ومقترحاتهم التي من الممكن أن تساعد على خلق فرص عمل جديدة وتلبية احتياجات السكان في غزة.

وبينت أنه بالإمكان الاطلاع على جميع المعلومات المطلوبة ونموذج الطلب على موقع  تحدي ريادة الأعمال غزة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا