الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الإثنين-14-08-2017

الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الإثنين-14-08-2017

  • هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، كرفانات تبرع بها الاتحاد الاوروبي، في منطقة خشم الدرج جنوب مدينة الخليل، وأوضح أحد سكان المنطقة، أن قوات كبيرة ترافقها جرافات وعمال، قاموا بهدم بيتين حتى اللحظة تعود ملكيتها للمواطنين: مصطفى سالم أحمد عواد وموسى أحمد عواد. (ص.فلسطين)
  • تواجد عضو الكنيست اليميني المتطرف يهودا غليك برفقة أفراد من شرطة الاحتلال، صباح اليوم، في ساحة باب الأسباط- أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك- احتجاجا على استمرار منع أعضاء الكنيست من دخول الأقصى منذ عام ونصف.(معــا)
  • جددت مجموعات من المستوطنين اليهود، صباح اليوم الإثنين، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي. (وفــا)
  • فرضت قوات الاحتلال على الفتاة المقدسية فكرت عبد اللطيف، الحبس المنزلي حتى يوم الجمعة القادم، في الوقت الي مدّدت فيه اعتقال والدها ناصر حتى يوم بعد غد الثلاثاء.(وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين من بلدة سلوان في القدس، وهم: فؤاد القاق، ومجد أعور، وناجي عودة، وبهاء عودة، كذلك جرى اعتقال لمواطنين من بلدة بدو، شمال غرب القدس، وهما: محمود خال خضور، وأمير سمير الشيخ، والمواطن أشرف محمد الحميدي (17 عاما)، من بلدة العيزرية. (وفــا)
  • وجه الادعاء العام الاسرائيلي لوائح اتهام أمام المحكمة المركزية في القدس بحق 3 شبان هم افراد خلية تابعة للجبهة الشعبية، وهم: محمد ابو خضير، وعباس صالحي، وعمرو معتوق، من سكان مدينة القدس، وتتضمن لوائح الإتهام التخطيط لتنفيذ عمليات اطلاق نار ضد قوات الاحتلال وحيازة السلاح، والمشاركة بمواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس والقاء الحجارة. (معــا)
  • استدعت قوات الاحتلال الطفل جاد الرجبي (7 سنوات) من سكان بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، للتحقيق معه في مركزٍ تابع لشرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين قبالة سور القدس التاريخي من جهة باب الساهرة، وكانت قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم، كلًا من ناجي عودة (17 عامًا)، مجد كمال الأعور (17 عامًا)، وبهاء عودة (26 عامًا)، ومحمود أبو ناب. (وفــا)
  • مددت محكمة الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، اعتقال السيدة فدوى حمادة وزوجها مازن حمادة، من سكان قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، لمدة خمسة أيام، يذكر أن الاحتلال اعتقل السيدة حمادة قبل يومين بزعم تنفيذها عملية طعن في محيط باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) واعتقلت لاحقاً زوجها مازن وحوّلتهما الى التحقيق. (وفــا)
  • سلّم الشاب فؤاد القاق نفسه لقوات الاحتلال بعد استدعائه للتحقيق معه بأحد مراكز الاحتلال في القدس. (وفــا)
  • حوَّل الاحتلال عقارا لعائلة صيام في حي وادي حلوه في سلوان الى المزاد المغلق مع المستوطنين بهدف الاستلاء على جزء منه. (ت.فلسطين)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشاب أحمد نظمي قوار (24 عاما) وهو أسير محرر، بعد دهم منزله، وتفتيشه، في منطقة وادي معالي، وسط بيت لحم، كما إعتقلت تلك القوات الفتى فتحي أشرف رمضان (17 عاماً). (وفــا)
  • سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، كلا من: حمزة حسين الكامل( 29 عاما)، وخالد جمال سلهب (35 عاما)، وخليل جمال الهريمي(21 عاما)، من مدينة بيت لحم بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبا، بعد دهم منازلهم، وتفتيشها، في مدينة بيت لحم. (وفــا)
  • أصيب صباح اليوم الإثنين العامل أنس حجازي الهرش (25 عاما) من سكان قرية الريحية جنوب دورا في محافظ الخليل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق بيت لحم، أثناء محاولته الدخول إلى مدينة القدس للالتحاق بعمله هناك ، وجرى نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: أيسر وليد عمره (17 عاماً)، ونور عايش التلاحمة (19 عاماً)، ومحمود عماد الشحاتيت (18 عاماً). (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الشاب براء أبو اصليح من بلدة عتيل، ومحمد أبو عبده من مخيم طولكرم، بعد مداهمة منزليهما، كما إعتقلت قوات الإحتلال الشاب محمد إبراهيم عوض. (وفــا)
  • أعاقت قوات الاحتلال صباح اليوم، حركة تنقل المركبات الداخلة إلى طولكرم والخارجة منها، من خلال توقيفها والتدقيق في بطاقات ركابها، على حاجز عناب شرق طولكرم، بعد إجبارهم على النزول من المركبات وإخضاعهم للاستجواب، ما تسبب في حدوث اختناقات مرورية في المكان في كلا الاتجاهين. (وفــا)
  • توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم الإثنين، في أراضي المواطنين الزراعية الحدودية شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة، وسط إطلاق نار، وأعمال تجريف. (وفــا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا