الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس-24-08-2017

الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الخميس-24-08-2017

  • جددت عصابات المستوطنين اليهودية، اليوم الخميس، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الاقصى المبارك، من باب المغاربة، وعبر مجموعات صغيرة وبحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة. (وفــا)
  • أجبرت قوات الاحتلال حراس المسجد الابتعاد عن محيط المستوطنين المُقتحمين للأقصى خلال جولاتهم المشبوهة في أرجائه.(وفــا)
  • قرّر ما يسمى “قسم المعارف العربية” ببلدية الاحتلال في القدس بالتعاون مع وزارة المعارف “الاسرائيلية”، توزيع كتب المنهاج الاسرائيلي والتي تميزت بأسعارها المرتفعة سابقا، بالمجان على طلاب مدينة القدس المحتلة، أُسوة بوزارة التعليم الفلسطينية.(وفــا)
  • داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، البلدة القديمة من مدينة الخليل، واعتقلت مواطنا واحتجزت آخر وفتشت منزلا واستولت على مبلغ من المال، وأكد المواطن طالب عثمان سلامة (60 عاما)، ان قوات الاحتلال داهمت منزله في حارة أبو سنينة جنوب الخليل، وفتشت المنزل والمحلات التجارية بشكل دقيق وعبثوا بمحتوياته واحتجزوا نجله نصر(20 عاما) عدة ساعات وصادروا مبلغ قرابة (100 الف شيكل). (معــا)
  • داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر, ومنطقتي خلة العين وصافا فيها، وفتشت منزل أيمن نواف احمد صبارنة، ومنزلي المواطن رائد احمد مفلح عادي، ومنزل والده، مستخدمة الكلاب البوليسية، وعبثت بمحتويات عدد من المنازل. (وفــا)
  • جرفت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بمساعدة المستوطنين اليوم الخميس، أراضي المواطنين المحيطة بمستوطنة “كرمائيل” شرق بلدة يطا بهدف توسعة المستوطنة على حساب أراضي المواطنين. (معــا)
  • قال مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة الغربية غسان دغلس إن المستوطنين وضعوا 10 بيوت متنقلة بمنطقة “الخفافيش” على أراضي جالود غرب مدرسة القرية، وأضاف أن قوات الاحتلال نفذت أعمال تجريف منذ أيام في تلك المنطقة بهدف بناء مستوطنة “عمخاي” الجديدة. (ص.فلسطين)
  • اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على رئيس مجلس واد المالح والمضارب البدوية الناشط في حقوق الانسان عارف دراغمة، بعد اقتحامها مدينة طوباس، وقال دراغمة إن خمسة جنود اعتدوا عليه بالضرب، أثناء توثيقه لأحداث اقتحام الاحتلال للمدينة الليلة الماضية، و قد تم نقله إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي، لتلقي العلاج. (وفــا)
  • أصيب شاب في العشرينات من عمره، مساء أمس الأربعاء، بجروح خطيرة، شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، نتيجة استهدافه من قوات الاحتلال المتمركزة على الحدود. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأربعاء، أحد الشبان لدى اقترابه من السياج الفاصل الحدودي شمال بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، مدير التعليم الشرعي بدائرة الأوقاف الإسلامية الدكتور ناجح بكيرات، واحتجزت بطاقة الهوية الشخصية لمدير مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية للبنين نادر الأفغاني، وطلبت منه مراجعة مركز تحقيق “القشلة” في باب الخليل، بالقدس القديمة، في الوقت الذي اعتقلت فيه الأستاذ روبين محسن، سكرتير المدرسة، وصادرت مفاتيح سيارته التي حمل بها الكتب المدرسية، قبل أن تسمح لطلاب المدرسة بالالتحاق بها داخل المسجد الأقصى. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الطالبين الطفلين: محمد مزعرو وايهاب شاهين، وهما على مقاعد الدراسة داخل صفهما بمدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية في البلدة القديمة بالقدس المحتلة بزعم القائهما الحجارة، فيما وصف مدير التربية والتعليم في القدس سمير جبريل عملية الاقتحام والاعتقال من داخل المدرسة بـ”الجريمة”.(وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأربعاء، ثلاثة مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وهم: رزق شحادة صلاح (44عاما)، وأشرف محمود صلاح (39عاما)، أثناء تواجدهما على المدخل الجنوبي للبلدة، ومسيد سليمان صلاح (37عاما)، قرب مثلث مستوطنة “دانيال” المقامة على أراضي المواطنين جنوبا. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، المواطن اسماعيل موسى جبريل (45 عاما) من بلدة تقوع شرقا، بعد دهم منزله، وتفتيشه، بالإضافة إلى دهم منزل الشهيد محمد ابراهيم جبريل، وتفتيشه هو الآخر. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الفتيين يزن حمزه الكردي (15 عاما)، وعلي محمد الجواريش (17 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما، في مخيم عايده شمال بيت لحم. (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد صبري الزهور (20 عاما) من قرية بيت كاحل شمال غرب الخليل، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته. (معــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، الشاب جلال ناجي السويطي (33 عاما) من بيت عوا جنوب غرب الخليل، وفتشت منزل المواطن حسن عبد الفتاح مسالمة . (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، ثلاثة أسرى محررين من مخيم جنين وقرية جلقموس، وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين ابراهيم أبو خليفة من مخيم جنين، وعبد الباسط عبد اللطيف الحاج، وعبد الرحيم سامي الحاج، من قرية جلقموس شرق جنين، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها . (وفــا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس الشاب مؤمن حماد في العشرينات من العمر من منزله في مربعة حنون بمخيم طولكرم، في الوقت الذي أطلقت فيه الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية بكثافة، داخل المخيم. (وفــا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا