الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةالاحمد يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة

الاحمد يتسلم التقرير السنوي لديوان الرقابة

تسلم عزام الأحمد رئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية-رئيس كتلة فتح- التقرير السنوي لديوان الرقابة الإدارية والمالية للعام 2016 من رئيس الديوان “إياد تيم” بحضور كل من النواب انتصار الوزير، مصطفى البرغوثي، نجاة الأسطل، مهيب عواد،عبد الرحيم برهم، أحمد أبو هولي، رضوان الأخرس،كمال حسونة،قيس عبد الكريم، عبد الله عبد الله، ،وليد عساف، وبيرنارد سابيلا.
واستهل الأحمد اللقاء بالترحيب برئيس الديوان والوفد المرافق له، مؤكدا على أن ديوان الرقابة هو الأداة التنفيذية للرقابة على المؤسسات بهدف الارتقاء بالعمل المؤسساتي والحد من حجم الأخطاء الإدارية والمالية، وركز الأحمد في كلمته للوفد على ضرورة استمرارية العلاقة ما بين الديوان والمجلس التشريعي لتصويب الخلل القائم في مؤسسات الدولة.
وجرى خلال اللقاء عرضا لأهم الانجازات الصادرة عن ديوان الرقابة والخطط التي تم وضعها لتطوير العمل ومجموعة التقارير الرقابية التي تم إعدادها في عدة مجالات تتعلق بقطاع الاقتصاد، الحكم (مدني وأمن)، الخدمات الاجتماعية والثقافية، البنية التحتية، الحكم المحلي، المنظمات وقطاع المؤسسات غير الحكومية .
وفي سياق متصل أكد رئيس الديوان على أن الديوان يسعى في خططه إلى تفعيل قبول الآخرين للتوصيات من خلال المتابعة المستمرة والتدقيق على الخدمات التي تقدم للمواطن استنادا إلى معايير دولية ونظام وآلية عمل حيث قام الديوان بتنفيذ(43) مهمة متابعة تم من خلالها التأكد من الإجراءات المتخذة من قبل الجهات الخاضعة للرقابة في تنفيذ التوصيات الصادرة من الديوان.
وأشار تيم في حديثه إلى أن ديوان الرقابة المالية والإدارية هو الجهاز الأعلى للرقابة في فلسطين ويمثل فلسطين في كافة المنظمات الدولية عقب انضمامه للمنظمة الدولية لأجهزة الرقابة العليا المعروفة باسم(أنتوساي).
وفي نهاية اللقاء تسلم الأحمد التقرير السنوي لديوان الرقابة ليصار إلى دراسته من قبل اللجان الفنية المتخصصة وهيئة الكتل البرلمانية ، ووضع الحلول اللازمة لحل الإشكاليات الموجودة وفق الأصول.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا