الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالانتهاكات الإسرائيلية اليومي - الإثنين 21-8-2017

الانتهاكات الإسرائيلية اليومي – الإثنين 21-8-2017

  • قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بناء جدار لمستوطنة “بيت ايل” الواقعة شمال مدينة رام الله، وسيتم بناء هذا الجدار على طريق رام الله– نابلس القديمة، الذي سيفصل بين المستوطنة ومخيم الجلزون وبعض الاحياء الفلسطينية.(معا)
  • قدمت نيابة الاحتلال إلى المحكمة المركزية في القدس، اليوم الإثنين، لائحة أتهام ضد المقدسية فدوى ربايعة (29 عاما)، أم لأربعة أولاد، تتهمها بتنفيذ عملية طعن في منطقة باب العامود في آب الجاري، وجاء في لائحة الاتهام، التي قدمتها نيابة الاحتلال: “أن ربايعة خططت لتنفيذ عملية طعن ضد إسرائيليين، صباح السبت الموافق (12-8-2107) وطعنت رجلا تبين انه عربي يعمل في محطة الحافلات في المنطقة، قبل اعتقالها”.(وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، الفتى حسن أشرف أبو الريش (17 عاما)، من بلدة العيزرية بالقدس المحتلة، واقتادته الى أحد مراكز التحقيق والاعتقال التابعة لها.(وفا، ج.القدس، شاشة )
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم خمسة شبان من قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، وهم: محمد فوزي الخطيب، وعبد الله عبد ربه الخطيب، وعاهد سالم عسكر، وأحمد وحيد الخطيب، وعبد الله أحمد الخطيب. (وفا، معا، شاشة نيوز)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من قرية كفر عين، شمال غرب رام الله، على حاجز “حلميش”، قرب قرية النبي صالح. (وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، شابا فلسطينيا بالقرب من مفرق قرية بورين جنوب نابلس، لحيازته سكينا وفقا لما نشرته المواقع العبرية. التي اشارت الى الشاب اعتقل بعد الاشتباه به من قبل عناصر أمن المستوطنات شمال الضفة، وادعى الاحتلال ان الشاب كان متوجها لتنفيذ عملية طعن. (معا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، مدينة بيت لحم، واعتقلت الشاب جعفر خليل عبيات بعد مداهمة منزله في منطقة العبيات شرق المدينة والعبث بمحتويته. (وفا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، منطقتي واد شاهين وجبل هندازة جنوب مدينة بيت لحم، حيث اندلعت مواجهت في وادي شاهين مع الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات، كما سلم الاحتلال المواطن هارون قاسم (31 عاما) بلاغا لمراجعة مخابراته في مجمع عصيون، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في واد شاهين. (معا، راديو اجيال)
  • داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة منازل، في سيلة الظهر، جنوب جنين، كما داهمت منازل كل من: طارق حنتولي، ورائد فتحي الله حنتولي، ومفيد عطية أحمد، وفتشتها، واستجوبت ساكنيها. (وفا)
  • هدمت جرافات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، روضة للأطفال في تجمع جبل البابا في بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، وصادرت كل محتوياتها. (وفا، معا)
  • هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، منزلا قيد الإنشاء في بلدة برطعة الغربية داخل أراضي الـ48، يعود للمواطن محمد عقاب قبها.(وفا، PNN)
  • شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بتجريف أراض زراعية في قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم ، وقال رئيس المجلس القروي للجبعة ذياب مشاعلة إن جرافات الاحتلال شرعت بتجريف اراض زراعية في منطقة “خلة الخبية” غرب القرية، والتي تبعد نحو 500 متر، عن الحاجز العسكري الفاصل بين القرية وأراضي الـ48، وتعود ملكيتها لعائلة مشاعلة.(وفا)
  • شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بإقامة مقطع من جدار الضم والتوسع العنصري، فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين، حيث يبلغ طوله 300 متر، في الأراضي الزراعية الواقعة في منطقة مريحة بالقرب من البوابة العسكرية على طول الشارع الرئيسي. (وفا)
  • اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية بلدة كفل حارس، وفرضت منع التجول على سكانها بهدف تأمين وصول مجموعات من المستوطنين إلى أماكن يدعي اليهود صلتهم الدينية بها. حيث استمر توافد المستوطنين إلى البلدة من الساعة العاشرة من ليل أمس وحتى الرابعة من فجر اليوم الاثنين، كما جرى اعتقال الشاب سري سليمان ابو يعقوب (20 عاما) من منزله. (معا، سما)
  • استهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، قوارب الصيادين في بحر غزة دون إصابات. (وفا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا