الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالانتهاكات الإسرائيلية اليومي-الاربعاء 16-08-2017

الانتهاكات الإسرائيلية اليومي-الاربعاء 16-08-2017

أصيب شاب برصاص الاحتلال في القدم فجر اليوم خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم الدهيشة للاجئين ببيت لحم. وذكرت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اغلقت ابواب محلات تجارية بحجة بيع الالعاب النارية.(معا)

هدمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاربعاء، منزل عائلة منفذ عملية “حلميش” الأسير عمر العابد في قرية كوبر شمال مدينة رام الله، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي في القرية. واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية كوبر، وحاصرت المنزل، وبدأت الجرافات مباشرة بهدمه، في حين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في القرية، أدت الى إصابة عدد من المواطنين من بينهم مصور تلفزيون فلسطين محمد راضي بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الرأس.( وفا، معا)

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشأتين لتصنيع الفحم، واستولت على كمية كبيرة من الحطب والفحم، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين. وقال مدير عام بلدية يعبد يوسف عطاطرة لـ”وفا” إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة المفاحم في يعبد، وهدمت وجرفت منشأتين لتصنيع الفحم تعود ملكيتهما للمواطنين: وليد العبادي، وصبحي زيد. مشيرا الى أنه تم تدمير وجرف ما يزيد عن 20 طن فحم كانت في الإعداد .(وفا)

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية 4 مواطنين من بلدة ابو ديس بعد عملية دهم وتفتيش. وهم: المحرر محمد عبد محسن (38 عاماً)، والمحرر رائد ربيع (38 عاماً)، وحذيفة بدر (27 عاماً)، وأنس ابو هلال (21 عاماً).(معا،وفا)

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية من محافظة بيت لحم بعد عملية دهم وتفتيش، المواطن بسام إبراهيم الصالحي شقيق الأسير الجريح رائد الصالحي.(وفا،معا)

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية 5 مواطنين من الخليل بعد عملية دهم وتفتيش. وبين نادي الأسير الفلسطيني، وهم: نسيم نايف عواوده، ومراد تيسير عمر، وأكرم سمارة وكمال محمد ادريس (19 عاماً)، بالإضافة إلى المواطن عادل البكري.(معا،وفا)

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية من بلدة دير الباشا في محافظة جنين المواطن هيثم غوادرة وذلك بعد عملية دهم وتفتيش.(وفا،معا،PNN)

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم عددا من الطرق الزراعية في اراضي قرية نحالين غرب بيت لحم، وأفاد نائب رئيس مجلس قروي نحالين هاني فنون بأن قوات الاحتلال أغلقت طرقا زراعية بواسطة بوابات حديدية في جبل ابو القرون، وخلة سكيك “مراح العبد”، وواد جمجوم، واشار الى ان هذا الاجراء سيؤدي الى حرمان المزارعين من الوصول الى اراضيهم.(وفا)

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية 3 مواطنين من طولكرم بعد عملية دهم وتفتيش. وهم: رامي عقاب جابر وشقيقه عبد الرحمن، بالإضافة إلى المهتدي بالله ابو زيتون (25 عاماً).(معا)

صادرت قوات جيش الاحتلال والشاباك الإسرائيلي 117 الف شيكل، بعد مداهمة منازل في مدينة الخليل.(معا)

فتحت الزوارق الحربية الاسرائيلية نيران رشاشاتها، صباح اليوم، صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل بيت لاهيا شمال قطاع غزة. ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان اطلاق النار لم يؤدى الى وقوع اصابات لكن الصيادين اضطروا لمغادرة البحر. وتنفذ زوارق الاحتلال اعتداءات يومية على الصيادين تشمل اطلاق النار والاعتقالات ومصادرة المراكب.(معا)

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا