الرئيسيةتقاريرملف/دراسةالانتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء 22-08-2017

الانتهاكات الإسرائيلية اليومي-الثلاثاء 22-08-2017

  • اقتحم نحو 100 مستوطن-حسب دائرة الأوقاف-في الفترة الصباحية من اليوم الثلاثاء، المسجد الاقصى المبارك، بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة. وتمت الاقتحامات من باب المغاربة عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، ونفذت جولات استفزازية في المسجد المبارك، وسط تواجد ككبير للمصلين الذين توزعوا في حلقات علم بمختلف أرجاء المسجد الأقصى.(وفا)
  • هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، منزل عائلة أبو اسنينه في حي البستان ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع. وأفاد شهود عيان أن جرافات البلدية برفقة قوات كبيرة اقتحمت حي البستان في بلدة سلوان، وحاصرت منزل أبو اسنينه في المكان ثم شرعت بهدمه. وأوضحت عائلة أبو اسنينه أن البناء تبلغ مساحته حوالي 60 مترا مربعا، وتم الانتهاء من البناء الخارجي ( من الطوب والزينكو) فيما كانت تواصل العمل داخل المنزل، الا ان الجرافات اقتحمت المنزل وقامت بهدمه دون سابق انذار.(معا،وفا،PNN)
  • منعت شرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، إدخال كتب المنهاج الدراسي إلى مدرسة الأقصى الشرعية للبنات داخل المسجد الأقصى المبارك عبر باب الأسباط، بحجة “صدورها عن طريق السلطة الفلسطينية”. وعلمت وكالة معا أن شرطة الاحتلال المتمركزة عند باب الأسباط- أحد أبواب المسجد الأقصى- منعت إدخال كتب المنهاج الدراسي إلى مدرسة الأقصى الشرعية للبنات، ومن المقرر أن يبدأ الدوام في مدرسة الأقصى يوم غدٍ الأربعاء وخلاله سيتم توزيع الكتب على الطالبات البالغ عددهن حوالي مئة طالبة من الصف السابع حتى الثاني عشر.(معا،وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مواطناً من سعير شمال الخليل بدعوى العثور على بندقية وذخيرة بحوزته. وكانت قوات الاحتلال قد داهمت منزلا في سعير وخلال تفتيشه عثر على بندقية محلية الصنع فتم مصادرتها واعتقال مواطن، وفق ما ذكرت مصادر إسرائيلية.(معا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، الشاب بهاء محمد أحمد أبو الهيجاء من مخيم جنين، بعد استدعائه لمقابلة المخابرات الاسرائيلية في معسكر سالم غربي المدينة. وكانت قوات الاحتلال داهمت قبل يومين منازل عائلته في مخيم جنين والجابريات.(وفا)
أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا