الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةالخالدي: الرئيس يدافع عن كرامة شعبنا ومقدساته واسرائيل تحرض ضد شعبنا

الخالدي: الرئيس يدافع عن كرامة شعبنا ومقدساته واسرائيل تحرض ضد شعبنا

رام الله – رفض مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، اتهام إسرائيل للجانب الفلسطيني بالتحريض، وقال إنها هي من تحرض من خلال ما تقوم به من إجراءات منافية للقانون الدولي والاتفاقيات الدولية، مشيرا إلى تصريحات الوزير الاسرائيلي تساحي هنغبي والذي هدد بتعريض شعبنا لنكبة ثالثة.

وشدد الخالدي لاذاعة صوت فلسطين الرسمية مساء اليوم الأربعاء، على أن الرئيس محمود عباس يدافع عن كرامة شعبنا ومقدساته وعن مدينة القدس الشرقية باعتبارها عاصمة لدولة فلسطين وأنه ليس من حق إسرائيل التدخل فيها.

وقال: إن الرئيس أعطى توجيهاته للقيادات السياسية والدينية في القدس، بأن العمل ضد الاجراءات الاسرائيلية ضد المسجد الأقصى يجب أن يكون سلميا ومن خلال المقاومة الشعبية بالتوازي مع تحركات سيادته على الصعيدين الدبلوماسي والسياسي.

وأضاف الخالدي أن اجتماع الجامعة العربية غدا على مستوى وزراء الخارجية، سيشدد على إزالة كل الاجراءات التي اتخذتها إسرائيل بحق الأقصى وعلى عودة الأمور لما كانت عليه قبل الرابع عشر من الشهر الجاري.

وتابع: الاجتماع سيشدد أيضا على مكانة القدس باعتبارها جزءا من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67 وعاصمة لدولة فلسطين وعلى إسرائيل الانسحاب منها وحتى تحقيق ذلك يجب عدم اتخاذ أي إجراء يمس بوضعها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا