الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالسفير زيد يطلع وير الخارجية السريلانكي على التطورات الفلسطينية

السفير زيد يطلع وير الخارجية السريلانكي على التطورات الفلسطينية

كولومبو – اطلع سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا زهير حمد الله زيد، اليوم الجمعة، وزير الخارجية السريلانكي رافي كارونانايكا في مكتبه بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة كولومبو، على آخر التطورات الفلسطينية وخصوصا اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على الاماكن المقدسة في القدس المحتلة.

وطالب السفير زيد، أن تقوم سريلانكا بإعلان موقف تجاه ما يجري في القدس والتأكيد على مواقفها الداعمة لحرية العبادة. كما سلم الوزير السريلانكي ملفا خاصا بالانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في القدس والمسجد الأقصى، إضافة لتوضيحات وصور تتعلق بالأماكن المقدسة وتاريخها وسعي إسرائيل لتغيير الوقائع على الأرض.

من جانبه أكد الوزير كارونانايكا، أن بلاده تدعم الحقوق الفلسطينية وهي دوما تقف إلى جانب دولة فلسطين في المؤسسات الدولية، وأنه لا تغيير على مواقف وسياسة سريلانكا تجاه الصراع في الشرق الأوسط ودعمها لحل الدولتين.

وقال: “إنه بالرغم من أن سريلانكا دولة صغيرة ولها مشاكلها الخاصة والتي نهتم بحلها وتجاوزها، فهذا لن يبعدنا كثيرا عن الاستمرار في تقديم المساندة والدعم لفلسطين”، مقدرا عاليا لفلسطين والعرب والدول الإسلامية مساندتها ودعمها المستمر لسريلانكا في المحافل الدولية.

ووعد الوزير السريلانكي بإعداد رسالة توجه لمكتب الرئيس ماثريبالا سيريسينا، للتسريع في موضوع تسليم قطعة الأرض التي وعدت بها الحكومة السريلانكية دولة فلسطين لإقامه مبنى للسفارة، كما اشار لجهة الاختصاص بالمباشرة فوراً بإنجاز المرحلة الثانية لإصلاحات السفارة الفلسطينية الأسبوع المقبل، والتوقيع على الوثائق الخاصة بقطعة الأرض لاستلامها قريبا.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا