الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالسفير مصطفى يبحث مع مدير عام الهلال الأحمر التركي دعم شعبنا

السفير مصطفى يبحث مع مدير عام الهلال الأحمر التركي دعم شعبنا

اجتمع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى يوم الخميس، في العاصمة أنقره مع المدير العام لجمعية الهلال الأحمر التركي إبراهيم ألتان وأطلعه على تطورات الاوضاع في فلسطين على ضوء المستجدات الإيجابية التي حدثت مؤخرا في ملف المصالحة الوطنية.
كما تحدث مصطفى خلال الاجتماع عن حاجة قطاع غزه إلى مشروعات تهدف إلى إعادة بناء ما تدمر خلال سنوات الحصار والحروب الإسرائيلية.
وتطرق السفير إلى الاجتماع المقبل للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في مدينة أنطاليا التركية في بداية شهر تشرين ثاني / نوفمبر المقبل، وترشح جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لمنصب عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي، طالبا دعمهم ليس فقط بتصويتهم لصالح انضمام الهلال الاحمر الفلسطيني، إنما أيضا بالعمل مع الدول الأخرى من لحثها للتصويت لصالح فلسطين.
وقال مصطفى: لكون تركيا هي البلد المضيف للاجتماع فهذا يعطيها ميزه أكثر من غيرها لتوجيه الأمور لصالح فلسطين.
من جانبه، أكد ألتان أكد أن تركيا ملتزمة بدعم فلسطين دائما، وهي ليس فقط ستصوت لصالح عضوية جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني إنما أيضا ستعمل مع الدول الأخرى لدفعها للتصويت الايجابي

وفي شأن آخر تحدث السفير مصطفى أيضا حول بعض القضايا المرتبطة باللاجئين الفلسطينيين الموجودين على الاراضي التركية، الذين جاءوا من سوريا وكيفية مساعدتهم وتقديم العون لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا