الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتالسفير مصطفى يطلع وفدا من حزب الشعب الجمهوري على تطورات الأوضاع

السفير مصطفى يطلع وفدا من حزب الشعب الجمهوري على تطورات الأوضاع

أنقرة – بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، اليوم الثلاثاء، مع وفد رفيع من حزب الشعب الجمهوري ضم عشرة من أعضائه في مجلس الامة الكبير برئاسة رئيس كتلة الحزب في البرلمان انجين التاي ، التطورات الأخيرة التي تجري في القدس وفي محيط المسجد الأقصى وفلسطين عموما.

ورحب السفير مصطفى بالفعاليات الشعبية ألتي تم تنظيمها مؤخرا في كل المدن التركية عموما وبمشاركة كافة الفعاليات والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني من كل الالوان، ما يدل على تفاعل عميق للشعب التركي مع الأحداث وتطوراتها في فلسطين، متمنيا أن يستمر هذا الحراك حتى تصل الرساله بوضوح ويفهمها الاسرائيليون جيدا.

كما أطلع مصطفى البرلمانيين من أعضاء الحزب على جدية وخطورة الأوضاع في محيط المسجد الاقصى، مؤكدا الرفض الرسمي والوطني والشعبي للاجراءات الاسرائيلية التفتيشية التي فرضتها مؤخرا على المصلين الداخلين إلى المسجد الاقصى والتي تستهدف من خلالها إلى فرض وقائع جديدة على الارض تمهيدا لاستكمال مخططاتهم العدوانية التي تستهدف وجود المسجد الاقصى .

وحذر من خطوره ما تقوم به اسرائيل التي تلعب بالنار بتحويل هذا الصراع من صراع سياسي إلى صراع ديني، وتتلاعب في الوقت نفسه بمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم.

وشجع مصطفى البرلمانيين الاتراك على تنظيم زيارة عاجلة قريبا وزيارات منتظمة في المستقبل الى المسجد الاقصى للتاكيد الدائم لاسرائيل أن هذه البقعة الجغرافية الطاهرة هي التي تخفق لها قلوب وأفئدة كل مسلمي العالم، ولن يسمح لهم المسلمون والاحرار في العالم أن يستفردوا بها .

بدوره، عبر النائب انجين التاي ، وبالنيابة عن زملائه وباسم قيادة حزب الشعب الجمهوري عن تضامنهم الكامل مع فلسطين والشعب الفلسطيني، مشددا على رفضهم المطلق لكل ما قامت به وتقوم به اسرائيل في تغيير الوضع القائم في مدينة القدس.

وأشار إلى ان البرلمان التركي يتابع بإهتمام شديد وقلق بالغ التطورات الاخيرة، كما أنهم أيضا كحزب تربطه بفلسطين علاقة وثيقة يقومون بدورهم في هذا المجال، والدولة والشعب التركي بشكل عام ينظرون بخطورة شديدة لما يجري ويرفضون جملة وتفصيلا الاجراءات الاسرائيليه والقيود التي فرضت على حركة دخول المصليين الى ساحات المسجد الاقصى .

وأكد التاي أن الحزب وعلى لسان رئيسه كيلتشدار أوغلو وفي بياناته عبر بوضوح وطالب اسرائيل بمراجعة موقفها والتراجع عن إجراءاتها، داعيا السفير إلى نقل رسالة للشعب الفلسطيني “أنكم لستم وحدكم فلكم في تركيا أشقاء يشاطرونكم وحدة الموقف ووحدة الاهداف”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا