الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالشوبكي: الاتفاق سيطبق بالتتابع

الشوبكي: الاتفاق سيطبق بالتتابع

اعرب سفير فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي عن تفاؤله مما تم الاتفاق عليه في القاهرة بين طرفي الانقسام لا سيما تنفيذ حركة حماس ما كانت تطالب به نظيرتها فتح وعلى راسها حل اللجنة الادارية وتمكين حكومة الوحدة بالعمل في قطاع غزة.

واضاف الشوبكي في تصريحات ادلى بها لفضائية “معا” ان هناك جهد مصري وارادة مصرية من اعلى المستويات بمتابعة ما جرى الاتفاق عليه في القاهرة وعلى الحكومة الفلسطينية التوجه الى غزة وتباشر عملها دون اعاقات كما كان يحصل في السابق”.

وقال الشبوكي “انه سيكون هناك لقاءات بين فتح وحماس في القاهرة لتطبيق الاتفاق الذي وقع في 2011, وهذه المرة سوف يكون الجانب حاضرا ومتابعا لكل اللقاءات تمهيدا لتطبيقه على الارض”.

واعلنت حركة حماس فجر اليوم الاحد في بيان لها عن حل اللجنة الادارية ودعوة حكومة الوحدة للقيام بمهامها في قطاع غزة , اضافة الى موافقة حماس على اجراء الانتخابات العامة.

وفي هذا الاطار قال السفير الشوبكي “ان الجانب المصري هو الضامن للاتفاق وسوف يدعو الطرفين فتح وحماس لعقد اجتماع قبل الدعوة لعقد الاجتماع الموسع بحضور الفصائل”.

واستبعد الشوبكي ان تقوم حماس بعرقلة عمل الحكومة في غزة كما جرى في السابق “لان هناك ارادة حقيقية متوفرة الان من قبل جميع الاطراف بانهاء الانقسام رغم ادراكنا ان الامور لن تكون سهلة”.

واضاف”: تطبيق الاتفاق سيكون بالتتابع بدءا من ذهاب الحكومة لغزة ومباشرة عملها دون اعاقات وبعدها سوف نبحث قضية المعابر والترتيبات الامنية”.

وتابع قائلا”: مصر سوف تشارك في الاجتماعات المقبلة واي عقبة ستواجه عمل الحكومة سوف يتم الرجوع الى الجانب المصري وحركة فتح والفصائل ونامل ان لا يحدث ذلك.”.

معا

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا