الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالقدس: الاحتلال يعتقل 10 مقدسيين ومواجهات نُصرة للأسرى

القدس: الاحتلال يعتقل 10 مقدسيين ومواجهات نُصرة للأسرى

شنت أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الخميس، حملات اقتحام لبلداتٍ وأحياءٍ مقدسية، داهمت خلالها منازل عددٍ كبير من المواطنين، واعتقلت عشرة مواطنين على الأقل، واقتادتهم إلى مراكز تحقيقٍ واعتقالٍ في المدينة المقدسة.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت، فجر الخميس، بلدة العيسوية وسط القدس، وداهمت منازل عدد من المواطنين قبل أن تعتقل ثلاثة من أبناء البلدة؛ عُرف منهم: فادي فتحي أبو الحمص، ومحمود أديب أبو الحمص، في الوقت الذي تشهد فيه البلدة مواجهات مستمرة ضد الاحتلال، علماً أن قوات الاحتلال أغلقت قبل يومين المدخل الرئيسي الغربي للبلدة بالمكعبات الاسمنتية الضخمة بسبب المواجهات المستمرة فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم شعفاط المجاور للعيسوية وسط المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين، هم: حمودة شحادة، ومحمد أبو رجب وبشار الدبس.

في سياق مشابه، اقتحم الاحتلال بلدة حزما شمال شرق المدينة، وداهم جنود الاحتلال عدداً من منازل المواطنين واعتقل خلالها كلاً من: عبد الرحمن أسامة الخطيب، وأمير محمد نائل رشيد، ومحمد سند حرب اسعيد، ومحمد حباس طالب صلاح الدين.

وبيّن مراسلنا أن مخيم قلنديا شمال القدس شهد ليلة أمس مواجهات عنيفة بمحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم، وسط فعاليات تضامنية متواصلة مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأطلقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المدمعة والأعيرة النارية، فيما رد الشبان بالحجارة والمفرقعات النارية، كما لجأ أهالي الأسرى ونشطاء الى إغلاق الشارع الرئيسي الرابط بين مدينتي القدس ورام الله، وسط اعتصام لأمهات الأسرى اللواتي رفعن صور أبنائهن ولافتات تضامنية مع الأسرى.

وأضاف مراسلنا أن بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس شهدت أمس مواجهات واسعة ضد قوات الاحتلال، عقب إغلاق الشبان الشارع الرئيسي تضامنا مع الأسرى، في حين شهدت بلدتي العيزرية والرام مواجهات مشابهة امتدت حتى ساعات متأخرة من الليل.

وفي وقت سابق من يوم أمس، هاجمت قوات الاحتلال نشطاء وأهالي الأسرى المقدسيين، في الباحة الأمامية لهيئة الصليب الأحمر وسط القدس المحتلة، واعتدت عليهم بالضرب قبل أن تعتقل ثلاثة نشطاء وتقتادهم الى مركز “المسكوبية” للتحقيق غربي المدينة المقدسة، علماً أن أهالي أسرى القدس ينظمون اعتصاما يوميا في الصليب الأحمر تضامنا مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية من أكثر من شهر.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا