الرئيسيةأخبارالرئيسيةالقواسمي : الدحلان احد ادوات اسرائيل للضغط على الرئيس

القواسمي : الدحلان احد ادوات اسرائيل للضغط على الرئيس

قال المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي أن الدحلان هو أحد الادوات الاسرائيلية للضغط على الرئيس محمود عباس في ظل المعركة السياسية الاكبر التي يقودها والتي كان اخر خطواتها الاستراتيجية والتاريخية التوقيع على ميثاق روما المنشأ لمحكمة الجنايات الدولية بتاريخ 31/12/2014 .

وأوضح القواسمي ان ذات الدور قام به دحلان ضد الراحل الشهيد ياسر عرفات قبيل استشهاده و حينما كان محاصرا في المقاطعه، فخرج دحلان وعبر وسائل اعلامية معادية للمشروع الوطني الفلسطيني ليهاجم ياسر عرفات المحاصر بدبابات الاحتلال الاسرائيلي و الممتشق للبندقية والرافض لكل التهديدات والوعودات الاسرائيلية والامريكية بالتصفية والقتل.

وأوضح القواسمي ان اسرائيل تستخدم الان كافة ادواتها للهجوم على الرئيس الفلسطيني، سواء من خلال الضغوطات الخارجية الجمة، او من خلال سرقة أموال الشعب الفلسطيني للتضييق ماليا على القيادة والشعب ، أو من خلال أدواتها الداخلية  التي تستخدمها لممارسة مزيدا من الضغوطات على صاحب القرار الفلسطيني محمود عباس الذي أخذ قرارات استراتيجية متعددة منها الانضمام للامم المتحدة والحصول على صفة الدولة، والانضمام لحوالي ثلاثين معاهدة ومنظمة دولية منها محكمة الجنايات الدولية واتفاقيات جنيف الاربعة .

وتساءل القواسمي هل من قبيل الصدفة انه وفي ظل المعركة السياسية المحتدمه على أعلى المستويات،  وبعد الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية ،وقيام اسرائيل وعلى لسان قياداتها المختلفه بتهديد الرئيس محمود عباس بالتصفية، واتهامه بشتى اشكال الاتهامات، وتصاعد الاصوات الاسرائيلية الرامية الى التخلص من الرئيس والبحث عن بديل اخر، أن يسارع دحلان وحماس بالتوافق والاتفاق على الهجوم على الرئيس وأن يصدر عنهم ذات التصريحات الاسرائيلية؟ هل صدفة ان تسمح حماس لبضع مئات من تابعي دحلان بالخروج لشوارع غزة للهجوم على الرئيس ورفع صور دحلان وتمزيق صور الرئيس؟ هل صدفة أن يتم ضخ المال المشبوه من دحلان في محاولة لشراء الذمم وبموافقة حماس ودعمها كما تم الاتفاق في محاولة لضرب الرئيس وخلق حالة من البلبله في الساحة الفلسطينية؟ اوليس المستفيد من ذلك كله هو المخطط له والمايسترو الاكبر وهي دولة الاحتلال الاسرائيلي؟ مذكرا الجميع بالقاعدة المعروفه: اذا كنت تريد أن تعرف من المجرم فابحث عن المستفيد اولا.

وقال القواسمي اننا في حركة فتح ننتمي للحركة لمبادئها وقيمها وانجازاتها الكبيره، والتي تقف اليوم بصلابة وارادة وتعبر عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل، والذي كان اخر مفاصلة توقيع الرئيس على الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية، تحت تهديد اسرائيلي ووعيد امركي ومن لف لفيفهم، مخاطبا بعض ضعاف النفوس اللذين أغرتهم الدولارات بالقول ” تموت الحرة ولا تأكل بثدييها” ، ولو كانت هجرتنا للمال لما استطعنا أن نصمد عبر عقود في وجه سياسات التهديد والتفتيت والاحتواء والوصاية داعيا اياهم الى التفكير مليا ورويه وأن يبحثوا عن فرصة لشراء ذاتهم بدل بيعها قبل فوات الاوان.

وشدد القواسمي أن كل ما يصنعونه من مؤامرات لن يجدي نفعا، ولا يؤثر على قرارات الرئيس والقيادة الفلسطينية، ولن يمس من عضد ووحدة حركة فتح، ولا في توجهاتنا الوطنية مهما مورست من ضغوطات وتهديدات، ونحن في حركة فتح اذ نذرنا أنفسنا للوطن ولخدمة ابناء شعبنا وللتصدي للمشروع الاسرائيلي وقدمنا من أجل ذلك عشرات الالاف من خيرة قياداتنا وكوادرنا، فاننا على يقين تام بأن وعي شعبنا الفلسطيني قادر على التمييز بين المواقف الصلبة  الصادقه التي يعبر عنها الرئيس محمود عباس بدعم مطلق من حركة فتح وقواه الوطنية، وبين مواقف روابط القرى  اللذين لا شغل لهم الا جمع الاموال ومواصلة محاولاتهم لضرب الساحة الفلسطينية، داعيا اياهم الى مراجعة بسيطة للتاريخ وأن يسألوا انفسهم : اين هم جماعة روابط القرى اليوم؟ اين هم جماعة سعد حداد؟ اين هم من اتضوا لانفسهم الوصاية والاحتواء تحت عباءة نظام هنا وهناك؟

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا