الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابالمجموعة الثانية من الطلبة الفلسطينيين تصل الصين للالتحاق بمخيمٍ علميٍ

المجموعة الثانية من الطلبة الفلسطينيين تصل الصين للالتحاق بمخيمٍ علميٍ

بكين – وصل الوفد الطلابي الفلسطيني الثاني، اليوم الأربعاء، إلى الصين للالتحاق بمخيمٍ علميٍ لمدة أسبوعين؛ سيطلع الطلبة خلاله على الثقافة الصينية والتجارب العلمية الناجحة، وسيزورون وكالة الفضاء الصينة ومدارس ومعالم صينة أخرى.

وسيقدم الوفد الذي يضم 30 طالباً وطالبة إضافةً لثلاثة مرشدين، خلال زيارته؛ عروضاً مختلفة بمجال العلوم والتكنولوجيا، كونهم تألقوا في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على المستوى الوطني وحصلوا على المراكز المتقدمة فيه.

وأوضح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أن هذا الوفد هو الثاني الذي يزور الصين، حيث نظمت الوزارة العام الماضي زيارة مشابهة، والزيارات تهدف إلى إطلاع طلبتنا على التجارب العالمية الناجحة وصقل مهاراتهم وتوسيع مداركهم.

وأضاف، أن الزيارات تأتي في إطار التعاون بين الوزارة والحكومة الصينية، والذي شمل أيضاً تقديم أجهزة لوحية وُزعت على المدارس ووسائل تعليمية مساعدة بمجال الرياضيات، إضافة لبرنامج يتم العمل عليه الآن لتزويد 20 مدرسة بالطاقة الشمسية وتوفير عدد من البعثات سواءً للطلبة أو للمعلمين أثناء الخدمة.

وشكر صيدم الحكومة الصينية لمواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني ولقيادته السياسية وللحكومة، متطلعاً لأن يكون التعاون التربوي فاتحة لعلاقة مستدامة، مستذكراً زيارة وفد من التعليم العالي والجامعات للصين.

يشار إلى أن الاحتلال منع الطالبة منى عبد الخالق وهي ضمن الوفد من السفر بحجة أنها تحمل الهوية المقدسية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا