الرئيسيةأخبارأهم الأخبارالمحافظ البلوي يعلن انطلاق مرحلة حزم مناطق العد في محافظة سلفيت

المحافظ البلوي يعلن انطلاق مرحلة حزم مناطق العد في محافظة سلفيت

سلفيت – أعلن محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي، اليوم الأحد، عن انطلاق مرحلة الحزم لتعداد السكان في محافظة سلفيت، حيث تم وضع علامة الحزم الأولى أمام مبنى بلدية سلفيت، بحضور مدير التعداد بالمحافظة محمود عبد الرحمن، ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، وعدد من رؤساء الهيئات المحلية وحشد من الموطنين.

وأكد البلوي أهمية التعداد السكاني، وخاصة في محافظة سلفيت التي تعاني من الاحتلال والاستيطان، موضحاً أن الشعب الفلسطيني بحاجة ماسة دائماً الى التحديث في المعلومات.

وشكر المحافظ، جهاز الإحصاء وطواقمه على هذه المهمة الوطنية، مؤكداً تعاون محافظة سلفيت ومؤسساتها لإنجاح هذا التعداد، وداعياً المواطنين والمؤسسات الى ضرورة التعاون مع طواقم التعداد وتقديم المساعدة اللازمة.

بدوره، قال مدير التعداد في محافظة سلفيت محمود عبد الرحمن، إن مرحلة التعداد تأتي تحت شعار “معا وسويا لنبني الوطن”، وتبدأ بمرحلة الحزم والتي ستستمر لغاية 7/8/2017 حيث سيتم خلالها وضع الأرقام والاشارات الإسترشادية على جدران المباني والمساكن والمنشآت، وتعتبر هذه العملية بمثابة المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ التعداد العام.

وأضاف أن هذا التعداد هو الثالث الذي ينفذ بقرار فلسطيني مستقل، وللمرة الأولى باستخدام التقنيات الحديثة في جمع البيانات، بواسطة الأجهزة اللوحية “التابلت” ونظم المعلومات الجغرافية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا