الرئيسيةأخبارفتحالمناضل الراحل محمود درويش ابو ذر كان كفاءة وطنية ومثال يحتذى

المناضل الراحل محمود درويش ابو ذر كان كفاءة وطنية ومثال يحتذى

محمود درويش ( أبو ذر ) الذي وافته المنية صباح يوم الأربعاء 21/06/2017 في الجزائر بعد إصابته بمرض عضال عن عمر يناهز 73 سنة ، قضى معظمها مناضلاً من أجل استرجاع حقوق شعبه في الحرية و الاستقلال و تحرير وطنه المغتصب من الاحتلال الصهيوني .
بعد إتمام دراسته الابتدائية و الثانوية في قريته نورين قضاء نابلس و أثناء دراسته الجامعية بالإسكندرية التحق المرحوم في صفوف حركة فتح .
تفرغ للجانب العسكري و حمل السلاح منذ عام 1968 ضمن قوات العاصفة بقواعد الحركة بالأردن و خاض كل معارك الثورة الفلسطينية في أحداث الكرامة أيلول الأسود و جرش عام 1972 لينتقل مع قوات الثورة الفلسطينية إلى سوريا .
كان المرحوم أبو ذر ضمن أركان قيادة قوات الكرامة التي تم تشكليها عام 1972 و التي كانت بقيادة الأخ أبو العز منذر الدجاني و المرحوم أبو ذر من خبرة كوادر الثورة العسكرية و السياسية وتم تكليفه بمهمات مختلفة و كان مثالاً يحتذى بكل معاني الوطنية و الأخلاق و الكفاءة و الإخلاص و التواضع و احترام من يخالفه الرأي .
و كان متميزاً و لأسباب خارجة عن إرادته اضطر لمواصلة النضال و الجهاد فانتقل إلى المجال السياسي و الدبلوماسي عام 1973 بتكليفه للعمل في سفارة فلسطين بالجزائر م.ت.ف. و ليصبح في العام 1984 مساعداً لسفير دولة فلسطين بالجزائر و أمين سر حركة فتح بإقليم الجزائر و يعاد انتخابه أمين سر إقليم الجزائر من خلال المؤتمر الحركي لإقليم الجزائر عام 1988 عمل خلالها على
تقوية الروابط السياسية بين جبهة التحرير الجزائرية و الثورة الفلسطينية ، و كذلك تجسيد العلاقات الفتحاوية و الفصائل الفلسطينية بالجزائر دون التعصب التنظيمي .
و يشهد له كل من تعامل معه من أبناء الحركة و الفصائل و الجالية الفلسطينية و كوادر حزب جبهة التحرير الجزائرية .
الأخ المرحوم أبو ذر تحتسبه عند الله شهيداً مثال للأخلاق و مثل يحتذى به و يشار إليه بالبنان .
رحمك الله يا أبا ذر شهيداً بإذن الله مع من سبقوك للشهادة في سبيل فلسطين .
لن ينساك إخوتك في قواعد الكفاح و جميع الساحات .
العهد هو العهد
المجد للشهـداء

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا