الرئيسيةمتفرقاتثقافةانطلاق فعاليات مهرجان "حياة بيت لحم" الخامس

انطلاق فعاليات مهرجان “حياة بيت لحم” الخامس

اطلقت وزارة السياحة والاثار ومؤسسة “هولي لاند ترست” مساء امس الخميس، مهرجان حياة بيت لحم السنوي الخامس بعنوان “الى الجذور”.

ويتطلع القائمون والداعمون لهذا المهرجان الى إعادة الحياة الى شارع النجمة وسط البلدة القديمة باعتباره احد الشوارع التاريخية والحضارية، ويحمل قيمة دينية ووطنية تعكس التعايش الفلسطيني المسيحي الاسلامي، حيث كان شارع النجمة هو الرابط الوحيد بين مدينتي القدس وبيت لحم، وهو طريق الحجاج المسيحيين باتجاه كنيسة المهد منذ مئات السنوات، وقد أصبح ضمن قائمة التراث العالمي في اليونيسكو.

ويضم المهرجان سلسلة عروض ونشاطات ستتواصل على مدار اربعة ايام، من أبرزها السوق او “البازار القديم” الذي يشمل عشرات المحال التجارية، فضلا على مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والغنائية والعروض المسرحية التي ستقدمها فرق محلية واجنبية، اضافة الى ورشات عمل وندوات علمية وتدريبية.

وقال وكيل وزارة السياحة والآثار علي أبو سرور، إن اطلاق فعاليات هذا المهرجان هو تأكيد على أهميته في إعادة احياء البلدة القديمة في بيت لحم وخاصة شارع النجمة التاريخ.

واكد ابو سرور ان إحياء شارع النجمة له أهمية كبرى في المساهمة بتطوير الشارع ودعم سكانه، وتشجيع الحركة السياحية المحلية والوافدة .

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة “هولي لاند ترست” سامي عوض في تصريح لـ “القدس” دوت كوم، ان “ما يميز المهرجان هذا العام هو نوعية الفرق والمؤسسات المشاركة سواء المحلية او الاجنبية وخاصة من الداخل الفلسطيني المحتل. هناك فرق ومؤسسات جاءت من اللد والناصرة وحيفا ويافا والرملة والقدس، وجمعها جاءت لنحتفل هنا في بيت لحم لاعادة الترابط الفلسطيني الفلسطيني، والفلسطيني الاجنبي”.

“القدس” دوت كوم

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا