الرئيسيةمتفرقاتثقافةبسيسو يفتتح معرض "حياة" للفنان الشاب محمود أبو دغش

بسيسو يفتتح معرض “حياة” للفنان الشاب محمود أبو دغش

افتتح وزير الثقافة إيهاب بسيسو، معرض “حياة” للفنان التشكيلي الشاب محمود أبو دغش، في مركز البيرة الثقافي، بدعم من وزارة الثقافة عبر برنامج تمكين الفنانين الشباب، وبحضور رئيس بلدية البيرة عزام إسماعيل، اليوم الأربعاء.

وقال بسيسو إن معرض “حياة” معرض مميز لجهة تنفيذ هذه اللوحات، والرؤية التي تحملها على صعيد رسم البورتريه، أو اللوحات الزيتية، وغيرها، وعلى صعيد الأفكار أيضاً. وشدد على دعم الوزارة المبدعين من كافة المجالات، وخاصة الشباب، وعلى وجه الخصوص ذوي الإعاقة منهم.

وعبر عن اعتزازه بدعم الوزارة لهذا المعرض، موجهاً الدعوة لجميع المبدعين من الشباب، وتحديداً ذوي الاحتياجات الخاصة، بالانتصار لمواهبهم، خاصة أن هناك على الدوام إمكانيات متوفرة للإبداع والتميز.

وبين أن المعرض يمثل إرادة حقيقية، وهي “جزء من صلابة شعبنا وإرادته في الصمود والتطلع إلى مستقبل أفضل”، حيث “تغلب على الكثير من الصعوبات والتحديات، وحقق تميزاً فيما قدمه، وهذا يحسب له، ولإرادته، وهو بهذا يحقق رسالة الثقافة الفلسطينية”.

من جهته، قال أبو دغش إن على الفنان الذي يشعر بأن لديه من يقدمه، سواء أكان من ذوي الإعاقة أو من غير ذوي الإعاقة، أن يتغلب على الظروف الصعبة التي قد تحيط به، وألا يستسلم لها، عبر العمل على تنمية ما يمتلكونه من مواهب، بحيث يقدمونها إلى العالم بشكل لافت.

بدوره شدد اسماعيل على أهمية احتضان الأعمال الإبداعية. وأكد اهتمام البلدية بتفعيل الحراك الثقافي والفني والإبداعي والتراثي في المدينة. وقال إن مجلس بلدي البيرة تبنى سياسة واضحة بخصوص دعم الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية في المدينة، ولم يعد فقط اهتمامنا منصباً على البنية التحتية دون غيرها.

ولفت إلى أن مركز البيرة الثقافي بات يتحول إلى مركز ثقافي بارز وله حضوره في الخريطة الثقافية الفلسطينية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا