الرئيسيةأخبارالرئيسيةترامب قد يتخلى عن مبادرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

ترامب قد يتخلى عن مبادرة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين

قالت مصادر: إن مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام جاريد كوشنير، أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه سيعرض قريباً على ترامب، نتائج محادثاته مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وسيتخذ الرئيس الأمريكي بناءً على ذلك قراراً إما بتقديم مبادرة سلام أو التوقف عن ذلك.

ووفقًا لمسؤول فلسطيني قال لصحيفة (الحياة) اللندنية: “طلب كوشنير من أبو مازن تقديم رؤيته للحل السياسي، وعندما استمع إلى ذلك ردّ قائلاً: أنا التقيت نتنياهو واستمعت إلى رؤيته للحل السياسي، كما فعلت هنا، والآن سأقدم تقريراً إلى ترامب، وهو سيقرر الاستمرار وتقديم مبادرة للسلام في حال وجد هناك فرصة، أو الانسحاب”.

ووفقًا للصحيفة، فإن الوفد الأمريكي خلال التقائه بعباس، قدم احتجاجاً على عدم إدانته العملية الأخيرة في القدس التي أسفرت عن مقتل مجندة إسرائيلية وثلاثة فلسطينيين، وأيضاً على رفض الرئيس استقبال السفير الأمريكي في تل أبيب ديفيد فريدمان المعروف بانحيازه الشديد لإسرائيل والاستيطان.

في سياق آخر، حدث خلاف بين أمين سر منظمة التحرير صائب عريقات، وجيسون غرينبلات مبعوث ترامب للمنطقة، بسبب عدم وقف السلطة لمخصصات الشهداء والأسرى.

وقال مسؤولون فلسطينيون: إن الخلاف بين عريقات وغرينبلات تفجر لدى مطالبة الأخير بوقف دفع رواتب الأسرى، ووقف ما أسماه التحريض والعنف، ليرد عريقات مطالباً غرينبلات بالعمل على وقف الاستيطان، واصفاً البناء على الأرض الفلسطينية بأنه “العنف الأكبر، والمحرض الأكبر”، والحكومة الإسرائيلية هي من تدمر فرص السلام على عكس القيادة الفلسطينية التي تلتزم بالقرارات الدولية وتذهب للسلام.

دنيا الوطن

 

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا