الرئيسيةتقاريرمنظمات شعبية واهليةجمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل...

جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة: إجراءات الاحتلال في القدس تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية

وضع جميع إمكانياتنا القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال

رام الله – قالت اليوم الجمعة، جمعية نادي القضاة، ونادي أعضاء النيابة العامة إن إجراءات الاحتلال في القدس غير قانونية، تشكل انتهاكا خطيرا للمواثيق الدولية.

وأضافت الجمعية والنادي في بيان صحفي مشترك: إننا نتابع عن كثب التطورات الأخيرة بشأن قيام سلطات الاحتلال الغاشمة بمنع إقامة الصلاة في المسجد الأقصى المبارك؛ بما في ذلك وضع بوابات الكترونية بقصد المساس بكرامة المصلين وتضييق الخناق على أهالينا في القدس.

وتابع البيان: وبهذا الصدد ومن منطلق المسؤولية الوطنية لكل أبناء الشعب الفلسطيني تجاه مقدساتنا الاسلامية والمسيحية في القدس المحتلة كل في موقعه، فإننا نؤكد على إدانة واستنكار جميع إجراءات الاحتلال المخالفة لأبسط المواثيق الدولية والشرائع السماوية.

وأشار إلى أنه جرى مخاطبة المؤسسات الدولية لاسيما مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان في الأمم المتحدة من أجل اتخاذ ما يلزم للقيام بمسؤولياتهم في منع السلطة القائمة بالاحتلال من المس بحرية العبادة وممارسة الشعائر الدينية في الأراضي الفلسطينية لاسيما المسجد الاقصى المبارك.

وأردف: إننا نعلن المناصرة التامة والشاملة لأهلنا البواسل في القدس المحتلة وضواحيها في صمودهم الملحمي في الدفاع عن القدس، وعطفا على ذلك فإن جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة يضعان جميع إمكانياتهما القانونية لمساندة أية جهود رسمية وأهلية لفضح ممارسات الاحتلال على الصعيد الدولي.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا