الرئيسيةتقاريرقضايا المرأة والشبابجنين: الاعلان عن تشكيل لجنة داعمة لبرنامج المرأة الفلسطينية "الاحتلال والفقدان"

جنين: الاعلان عن تشكيل لجنة داعمة لبرنامج المرأة الفلسطينية “الاحتلال والفقدان”

جنين – أعلن مركز الدراسات النسوية عن تشكيل لجنة داعمة لبرنامج المرأة الفلسطينية “الاحتلال والفقدان”.

وضمت اللجنة في عضويتها: المحافظة، الإغاثة الطبية، الهيئة الفلسطينية لحقوق الإنسان، مؤسسة الحق، جمعية المرأة العاملة، جمعية كي لا ننسى، جمعية الشبان المسيحيين، برنامج الصحة النفسية، مركز تأهيل ورعاية الفتيات، مؤسسة شمس في طوباس، نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى، ومديرية التربية والتعليم في جنين، وجمعيتي النجدة والعمل النسوي.

جاء الاعلان في مقر المحافظة، اليوم الاثنين، بحضور مدير مكتب مركز الدراسات النسوية في الشمال روضة بصير، ومديرة البرنامج الاحتلال والفقدان أمل الأحمد، ومديرة النوع الاجتماعي في المحافظة ميرفت عفيف، وأعضاء اللجنة المشكلة.

من جهته أشارت بصير الى أن الهدف من تشكيل اللجنة الاستمرار في تنفيذ وإدماج النوع الاجتماعي مؤسساتيا في التعامل مع حاجات النساء الفاقدات بسبب الاحتلال، وتفهمها والعمل عليها من أجل تحسين الصحة النفسية للفاقدات ومساعدتهن على التأقلم والاندماج في الحياة كما كانت من قبل الفقدان، إضافة إلى تعريف الرأي العام بقضايا النساء الفاقدات ونشرها.

وأعربت بصير عن شكرها للمؤسسة السويدية (امرأة لإمرأة ) على تمويل نشاطات البرنامج وتوثيق حالات العنف الإسرائيلي على النساء ونشرها.

وقدمت مديرة البرنامج أمل الأحمد شرحا عن البرنامج الذي يركز على تجربة الصدمة النفسية لدى النساء وعائلاتهن والمجتمع المحيط بهن، وقالت: نعمل من خلال نموذج تدخل داعم وشامل على جميع المستويات لمواجهة صدمة الفقدان؛ وذلك لتحسين الصحة النفسية للنساء الفاقدات ومساعدتهن على التأقلم والاندماج في الحياة، وتعميم قضايا النساء الفاقدات.بالشراكة والتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة .

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا