الرئيسيةأخبارأهم الأخبارخليفة: الجرائم الإسرائيلية لن تسقط بالتقادم والمحاكم الصورية لن تفلح بحماية القتلة

خليفة: الجرائم الإسرائيلية لن تسقط بالتقادم والمحاكم الصورية لن تفلح بحماية القتلة

رام الله – أكد وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي لن تسقط بالتقادم، ولن تطوى إلا باقتياد منفذيها والواقفين خلفها للمحاكم الدولية.

وقال خليفة، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل بشكل ممنهج استهتاره بالقيم والمواثيق الإنسانية والمجتمع الدولي، الذي يشجع صمته الاحتلال على الاستخفاف بحياة أطفالنا ومستقبل أجيالنا.

وأضاف ان مواصلة إسرائيل مسرحيات المحاكم الصورية لحماية جنودها القتلة، تستوجب موقفا حازما وشديدا من قبل المنظمات الحقوقية والإنسانية، لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية وعدم السماح بإفلات القتلة والمجرمين الإسرائيليين من العقاب.

واعتبر أن المماطلة في إجراءات سير محاكمة قاتل الطفل نديم صيام نوّارة، الذي قضى بدم بارد عام 2014 قرب رام الله، بعد اختراق رصاصة حقيبته المدرسية، لتستقر في ظهره، مسرحية هدفها إعفاء الجندي القاتل من جريمته، من خلال فرض صفقة “قتل بالإهمال غير المقصود”.

ودعا المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى اتخاذ موقف واضح يستند إلى المواثيق والقرارات والعهود الدولية، لحماية الحياة البشرية في مواجهة سياسة الاستهتار الاسرائيلية، مضيفا ان ما تطرحه محاكم الاحتلال هو جريمة أخرى تعيد قتل الطفل نوارة وكل ضحايا الإجرام والإرهاب الإسرائيلي مرة أخرى، وتعطي جنود الاحتلال الضوء الأخضر للتنافس على دمنا ولحمنا الحي.

كما طالب المنظمات الحقوقية الدولية بمساندة أبناء شعبنا في جهودهم القضائية لمطاردة وملاحقة جنود الاحتلال القتلة، ومن يعطي الأوامر بالقتل وإطلاق الرصاص في كل المحافل، وصولا لتحقيق العدالة ومحاكمة كل القتلة على جرائمهم الوحشية بحق شعبنا الأعزل.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا