الرئيسيةفيديوهاتسياسيرافت: للعربية على الولايات المتحدة ان تعلن خطة واضحة لاستئناف عملية السلام

رافت: للعربية على الولايات المتحدة ان تعلن خطة واضحة لاستئناف عملية السلام

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صالح رأفت، خلال برنامج “بانوراما” حول التنسيق المصري الاردني الفلسطيني قبل زيارة المبعوث الامريكي للسلام:
• لا توجد افق لإستئناف المفاوضات في ظل مواقف الحكومة الاسرائيلية التي تواصل كل يوم بإتخاذ قرارات ببناء الاف الوحدات الاستيطانية في القدس والضفة.
• لا يمكن استئناف المفاوضات برعاية امريكية منفردة، لان كل اللقاءات الفلسطينية الامريكية التي جرت خلال الفترة الماضية سواء في واشنطن او رام الله، الجانب الفلسطيني يطالب الجانب الامريكي ان تعلن اميركا موقفا واضحا ضد الاستيطان وان تطالب اسرائيل بوقف الاستيطان.
• كل مرة كان الوفد الامريكي يقول ان الادارة الامريكية تدرس ولم تبلور حتى اللحظة اي رؤية متكاملة لحل هذا الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
• نحن نعلم ان الادارة الامريكية وحكومة نتانياهو يريدوا ان يقلبوا مبادرة السلام العربية، اي ان يطبعوا العلاقات العربية الاسرائيلية قبل تسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.
• نريد من ادارة ترامب ان تلتزم بما التزمت به الادارات السابقة بقارات الشعرية الدولية، ونريد من هذه الادارة الامركيية ان تعمل مع بقية اعضاء مجلي االامن الدولي لازام اسرائيل بوقف الاستيطان وانهاء الاحتلال.
• نحن على الارض نقاوم كل الاجراءات الاستيطانية والتهويدية، ونريد ان نتوجه مجددا الى الجمعية العامة للام المتحدة في سبتمبر القادم بطرح مشروع قرار متكامل لتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ونريد ان نتوجه مجددا الى مجلس الامن الدولي من اجل الاعتراف بعضوية كاملة لدولة فلسطين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا