الرئيسيةأخبارفلسطينيو 48زحالقة: "يجب أن يتحرّك المجتمع بأسره لحمية نفسه والضغط على الشرطة"

زحالقة: “يجب أن يتحرّك المجتمع بأسره لحمية نفسه والضغط على الشرطة”

الالاف شاركوا في جنازة الشهيد محمد طه في كفر قاسم. قال النائب جمال زحالقة، رئيس الكتلة البرلمانية للقائمة المشتركة، الذي شارك في الجنازة، بأن الشرطة تقتل المواطن العربي بدل أن تحميه من الجريمة.
وأضاف بأن استمرار مسلسل القتل في البلدات العربية، والذي تغذيه مواصلة الشرطة في التقاعس وفي غض الطرف عن تفاقم الجريمة والعنف فيها، سيؤدي بالمواطنين الى القيام بخطوات لحماية أنفسهم بأنفسهم، مما سيخلق حالة من الفوضى الخطيرة.

ودعا زحالقة الى معاقبة المسؤولين عن جريمة قتل المواطن محمد طه مؤكدّا أن الوفاء بدم الشهيد يكون بمضاعفة العمل في مكافحة الجريمة والعنف والضغط على الشرطة حتى تقوم بدورها. وأضاف زحالقة، لقد فشل قائد الشرطة العام روني الشيخ ووزير الشرطة جلعاد اردان في مكافحة الجريمة وعليهما ان يستقيلا فورًا. وناشد زحالقة جماهير شعبنا الى إنجاح الاضراب والمظاهرات على المفارق الرئيسية مشيرًا الى أننا دخلنا مرحلة جديدة في الحرب ضد إرهاب الجريمة المنظّمة في المجتمع العربي.
واضاف زحالقة نحن نعرف بأن لدى الشرطة قدرات لسحق منظمات الإجرام وقد فعلت ذلك في البلدات اليهودية مما أدى الى تقوية منظمات الإجرام في المجتمع العربي الذي استفادت من غياب المنافسين ومن تساهل الشرطة معها. ودعا زحالقة الى وحدة صف كفاحية والى أن يتحرّك المجتمع بأسره لحماية نفسه من افة القتل والجريمة والعنف، وفي مركز ذلك ضغط لا يتوقّف على الشرطة لتقوم بدورها.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا