الرئيسيةأخبارأهم الأخبارزين: الراحل زهير الخطيب كان الملتزم بالقضية الفلسطينية

زين: الراحل زهير الخطيب كان الملتزم بالقضية الفلسطينية

اشار الامين العام لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين الى ان غادرنا بالامس من عمان المحامي زهير الخطيب من دنيا الفناء الى دنيا البقاء، قضى حياته وهو الملتزم بالقضية الفلسطينية كقضية جامعة ضد (اسرائيل) منذ طفولته حتى ووري جسده الطاهر الثرى.

ولفت الى ان الخطيب حمل مسؤولية قيادة العمل الطلابي الفلسطيني في ريعان شبابه في اتحاد طلاب فلسطين، واسس اتحاد الحقوقيين الفلسطينيين فكان امينه العام وومثلاً له في اتحاد الحقوقيين العرب، ومستشار للقائد الشهيد ياسر عرفات وعضواً في المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية. كان الراحل الكبير في حياته مثالاً للنزاهة، مؤمناً بالتنوع، صديقاً صدوقاً، واخاً كريماً، اميناً على الوحدة الوطنية في فلسطين وفي كل قطر عربي، مشاركاً في حمل لواء المشروع النهضوي العربي، عاملاً على ان يخرج العرب في كبوتهم في زمن الاستعمار والاستيطان والتخلف وتفشي دعوات التقسيم والانقسام.

واكد ان الخطيب لم نعرفه الا مقاوماً ورافضاً المساس بالمقامة لانها اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو، وموقفه ثابتاً بانها هي طريق الانتصار الاكيد، ولم نعرفه الا متمسكاً بلغة الحوار والتكامل بين الامة واقطارها وتياراتها واجيالها رافضاً عقلية الاقصاء والالغاء.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا