الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتسفارتنا لدى الهند تنظم مؤتمرا صحفيا حول انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

سفارتنا لدى الهند تنظم مؤتمرا صحفيا حول انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

نيودلهي – نظمت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية الهند مؤتمرا صحفيا يوم أمس، في مقر سفارة دولة فلسطين، حول الإجراءات والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، خاصة ضد المسجد الأقصى.

وحضر المؤتمر 40 صحفيا من مختلف وسائل الإعلام الهندية، بالإضافة إلى أكثر من عشر وسائل إعلام متلفزة، حيث تم عرض فيلم وثائقي قصير، حول الانتهاكات، والممارسات لسلطة الاحتلال ضد الشعب والمصلين الفلسطينيين، خاصة عمليات القمع، والقتل، وإظهار البوابات، والكاميرات الإلكترونية أمام بوابات، وباحات المسجد الأقصى.

وأطلع السفير الفلسطيني عدنان أبو الهيجاء وسائل الإعلام بشكل مفصل في صورة آخر التطورات السياسية، والميدانية في مدينة القدس، والمسجد الأقصى، جراء الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، والخطيرة بعد 14 تموز الجاري، مطالبا الحكومة الهندية بالضغط على إسرائيل، لوقف انتهاكاتها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، ومقدساته الإسلامية، والمسيحية، واتخاذ موقف إزاء ما تقوم به سلطات الاحتلال ضد المسجد الأقصى.

كما أطلع أبو الهيجاء وسائل الإعلام على أهداف السياسة التوسعية لسلطات الاحتلال، من خلال استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات، وهدم المنازل، وتهجير الفلسطينيين المقدسين من القدس الشرقية، عاصمة دولة فلسطين، كذلك سياستهم الممنهجة لتقسيمه زمنيا، ومكانيا، كما فعلوا في مدينة الخليل، والحرم الإبراهيمي. وأجرى لقاءات حصرية مع قنوات متلفزة عديدة، حول العديد من القضايا ذات الصلة بالقضية الفلسطينية،

وعقد هو والمستشار أول وائل البطريخي لقاءات عديدة مع القيادات السياسية، والحزبية، والدينية، والبرلمانية في الهند، لاطلاعهم على الأوضاع الخطيرة في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة الانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة ضد الأقصى.

ومن المقرر أن يتم تنظيم لقاءات وفعاليات فلسطينية هندية في ولايات مختلفة خلال هذا الأسبوع نصرة للمسجد الأقصى، حيث سيشارك السفير الفلسطيني في فعالية كبيرة في ولاية حيدر اباد، يوم غد الجمعة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا