الرئيسيةأخبارفلسطينيةسلطة النقد وجامعة بيرزيت توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الثقافة المالية والمصرفية لدى...

سلطة النقد وجامعة بيرزيت توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الثقافة المالية والمصرفية لدى الطلبة

رام الله – وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها عبد اللطيف أبو حجلة، وسلطة النقد ممثلة بمحافظ سلطة النقد عزام الشوا، اليوم السبت، مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون للنهوض بالواقع البحثي في فلسطين، وتعزيز مستويات الوعي والثقافة في القضايا المالية والمصرفية والتشريعات المرتبطة بها لدى الطلبة.

وتنص المذكرة على تعزيز العمل المشترك في البحث العلمي وذلك في مجالات الاقتصاد، وإدارة الأعمال، والعلوم المالية والمصرفية، وتبادل المواد المكتبية، إضافة إلى توفير فرص التدريب في سلطة النقد أمام طلبة وخريجي كليات الأعمال والاقتصاد والحقوق والإدارة العامة، لا سيما طلبة برنامج ماجستير القانون والاقتصاد، للتدرب لدى سلطة النقد.

كما تهدف المذكرة الى تبادل الخبرات بين الطرفين، حيث سيتم انتداب أعضاء من الهيئة الأكاديمية للمؤتمرات التي تعقدها سلطة النقد، والاستعانة بخبرات موظفي سلطة النقد في تدريس مساقات لطلبة جامعة بيرزيت، وتنظيم فعاليات للطلبة تهدف إلى تمكينهم وتعزيز وعيهم وثقافتهم المالية والمصرفية والتشريعات الناظمة لذلك، والمساهمة في تطبيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وفقا لخطة عمل الاستراتيجية المحددة للمتطلبات من الجامعات العاملة في فلسطين.

وثمن أبو حجلة، جهود سلطة النقد في تطوير القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على استقراره والارتقاء بأدائه، ودورها في التوعية المالية والمصرفية، مؤكدا أن توقيع هذه المذكرة سيسهم في إتاحة الفرصة للطلبة للاطلاع والاستفادة من الواقع العملي للجهاز المصرفي، والأنظمة والقوانين التي تنظم عمله، ما سيزيد من كفاءة الطلبة ومعرفتهم في هذا القطاع.

من جهته أكد الشوا أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تعزيز الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية، بما يسهم في تنمية قدرات طلبة الجامعات في المجالين البحثي والعملي في القطاع المالي والمصرفي.

وبين أن جامعة بيرزيت تعد من المؤسسات التعليمية الرائدة في فلسطين التي استطاعت على مدار السنين رفد القطاع المصرفي الفلسطيني بالخبرات والكفاءات المصرفية والاقتصادية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا