الرئيسيةأخبارالرئيسيةعامان على رفع العلم الفلسطيني في مقر هيئة الامم المتحدة

عامان على رفع العلم الفلسطيني في مقر هيئة الامم المتحدة

تصادف اليوم السبت، الذكرى الثانية لرفع العلم الفلسطيني، في مقر هيئة الامم المتحدة في نيويورك.

ورفع العلم الفلسطيني على المدخل الرئيس لمقر المنظمة الدولية ولأول مرة منذ إنشائها، يوم الأربعاء 30-9-2015 في حوالي الساعة (13:15) بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك، إلى جانب أعلام الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة.

ومنذ ذلك الوقت، اعتمد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الثلاثين من أيلول/ سبتمبر من كل عام يوما للعلم الفلسطيني.

وقال الرئيس في كلمة ألقاها بعد مراسم رفع العلم الفلسطيني: “باسم شعبنا الفلسطيني أرفع علم دولة فلسطين على مقر الأمم المتحدة اليوم، وفي هذه اللحظة التاريخية من مسيرة نضالنا أقول لشعبنا في كل مكان تواجده سواء في الوطن أو الشتات ارفعوا علم فلسطين عاليا فهو عنوان هويتكم الوطني”.

وأضاف سيادته: “إنه يوم عز وفخر وكرامة نهديه لكواكب الشهداء وللأسرى الذين ضحوا وسقطوا وهم يحاولون رفع هذا العلم، وأقول لهم ولأبناء شعبنا الصامد والصابر في أماكن اللجوء وفي كل مكان بأن الفجر آت لا محالة”.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت بتصويت أغلبية الأعضاء رفع علم فلسطين في المقر الرئيسي للمنظمة في نيويورك، لتكون المرة الأولى التي تقر فيها الجمعية رفع علم دولة مراقبة لا تتمتع بعضوية كاملة في المنظمة.

وصوت لصالح مشروع القرار 119 دولة، فيما اعترضت عليه ثماني دول بينها الولايات المتحدة وإسرائيل، وتحفظت 45 دولة بينها بريطانيا.

وكانت فلسطين أصبحت دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة في 29 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا