الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتعبد الهادي يطلع القائم بالأعمال المصري على انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

عبد الهادي يطلع القائم بالأعمال المصري على انتهاكات الاحتلال بحق الأقصى

دمشق – وضع مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السفير أنور عبد الهادي، اليوم الثلاثاء، القائم بالأعمال المصري محمد ثروت، بصورة آخر التطورات في فلسطين، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك وإغلاقه ونصب الكاميرات على أبوابه وأسواره، والاعتداء على المرابطين في باب الأسباط وإعدام الشباب العُزل.

وقال عبد الهادي، خلال لقائه ثروت في مقر السفارة المصرية بدمشق، حسب بيان للسفارة، إن هذه الإجراءات كلها جرائم إرهابية ستجر المنطقة برمتها إلى المزيد من العنف والإرهاب، وأكد موقف القيادة الفلسطينية ورفضها قبول أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الأقصى وعلى أبوابه .

من جانبه أكد القائم بالأعمال المصري موقف مصر الثابت في دعم الشعب الفلسطيني ورفض الاحتلال الإسرائيلي ورفض كافة المشاريع والمخططات الاحتلالية والاستيطانية في مدينة القدس المحتلة، خصوصا الإجراءات الأخيرة في المسجد الأقصى، ودعا إلى إعادة الوضع في الأقصى كالسابق دون تغيير.

وقال: إن مصر تتحرك مع كل المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإدانة الإجراءات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى وضرورة إلغائها .

وجدد تأكيد دعم مصر للقيادة الشرعية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وأن مصر لن تسمح لأي طرف الإساءة لهذه العلاقة المتينة المبنية على التفاهم الكامل بين الرئيسين.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا