الرئيسيةأخبارالرئاسة و رئاسة الوزراء و منظمة التحرير الفلسطينةعريقات يستعد لإجراء عملية جراحية دقيقة لزراعة رئتين

عريقات يستعد لإجراء عملية جراحية دقيقة لزراعة رئتين

يستعد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” د.صائب عريقات لإجراء عملية جراحية دقيقة لزراعة رئتين، وذلك في أحد المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية.
وكان الأطباء اكتشفوا قبل نحو خمس سنوات إصابة عريقات بفايروس نادر أدى الى إصابته بتليف في الرئتين، ولكن حالته تدهورت في الأشهر الأخيرة حيث أشار عليه الأطباء بوجوب إجراء عملية جراحية لزراعة رئتين.
ومنذ عدة اشهر يستعين د.عريقات بالأكسجين من خلال جهاز الكتروني.
وقال عريقات قبيل دخوله المشفى لاجراء العملية في لقاء مع تلفزيون فلسطين: “انكسرت رئتي، قبل 5 سنوات، وأصبت بمرض تلف رئتين، ومنذ 5 شهور، تدهورت حالتي جدًا، واحتاج أكسجين، والمشي صعب علي، لذلك انتظر في أي يوم اجراء عملية زراعة رئتين، وسأدخل للعملية متوكلًا على الله.
وأضاف :”انا احتفل الآن، لأن الله شرفنا وكرمنا، بأننا ولدنا من الشعب الفلسطيني، رغم الضنك والألم وجرائم الاحتلال، فرغم مرضي لم أعطل يومًا واحدًا وكنت أذهب لعملي، وأعمل لأجل فلسطين، كأي يوم عادي”.
وتابع عريقات: آمل من الله أن تُكلل عملية الزراعة بالنجاح، وإن اختار الله لي عكس ذلك، فملاقاة وجه الله حق، لذلك أقول للجميع: كونوا بعزة وكرامة، وكونوا على ثقة أن دولتنا المستقلة سنحتفل بها لان ذلك حتمية تاريخية”.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: “تشرفت بالعمل جنديًا تحت امرة الرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس، معتبرًا أن أبو مازن لا يُفرط بحقوق الشعب، وحتى وإن كان معتدلًا ومرنًا إلا أنه عند حقوق الشعب يطالب ويضحي من أجلها”.
ولوحظ غياب د.عريقات عن الوفد الرئاسي الفلسطيني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، واللقاء مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في نيويورك بسبب وجوده في المستشفى.
ويقول الأطباء أن العملية الجراحية التي سيخضع لها عريقات معقدة.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا