عشراوي: محمود درويش الفضاء الثائر

أكدت عضو اللجنة التنفيذية، رئيسة دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية، أن الشاعر الكبير محمود درويش، صاحب القامة الثقافية والإبداعية الجمعية، لا يزال حاضرا في أذهان وقلوب الشعب الفلسطيني في الوطن والمنافي واللجوء والغربة.

وقالت في بيان بالذكرى التاسعة لرحيل درويش: “إن روحه الملهمة وإرثه الشعري الغني يشكل ركيزة راسخة في الثقافة الفلسطينية، فقد نسج بخيوط كلماته وصوره، تاريخا حافلا للقضية الفلسطينية امتدت لتصل العالم بأجمعه”.

وأضافت: “لم يكن درويش مجرد شاعر وطني؛ كان شاعرا للإنسانية والإبداع، طور لغة ووعيا فلسطينيا جديدا في الداخل والخارج، وأنار الواقع الفلسطيني في أحلك ساعاته، وخلق طاقة لا يمكن إنكارها لإضفاء الشرعية على الأمل، فضلا عن تأكيده على المقاومة، وخلق فضاء ثائرا يمتزج فيه الإبداع الثقافي والفكري والتمرد على الاستكانة وقوى الظلام”.

وتابعت: “سنبقى مخلصين لدرويش وذكراه، فهو الذي جسد لهفة الشعب الفلسطيني للحرية والحب والحياة، فلا يزال إيمانه والتزامه الثابت بالنضال ضد الظلم والتمييز والإقصاء مصدر إلهام لنا يعطينا القوة لكي نبقى ثابتين على جهودنا الرامية إلى تحقيق الحرية والاستقلال لشعبنا ودولتنا فلسطين وخلد استمراريتنا على أرضنا، سيبقى الحاضر فينا نصمد معه لنعود”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا