الرئيسيةأخبارعربية ودوليةعلاوي يدين العدوان الإسرائيلي على القدس

علاوي يدين العدوان الإسرائيلي على القدس

بغداد – أدان نائب رئيس الجمهورية العراقية إياد علاوي، العدوان الإسرائيلي ضد أهلنا في القدس الشريف وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال علاوي، في برقية إلى سيادة الرئيس محمود عباس، “ببالغ الغضب والرفض ندين العدوان الإسرائيلي الجديد ضد أهلنا الفلسطينيين في القدس الشريف وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة واعتقال المئات من أشقائنا الفلسطينيين الرافضين لسياسات الاحتلال الرامية إلى تهويد الأقصى الشريف”.

وأضاف أن “الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في إعاقة ومنع الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى وممارسة شعائرهم تهدف في جوهرها إلى فرض واقع جديد يغير معالم التاريخية لمدينة القدس المحتلة، ويستهدف رمزيتها الدينية المقدسة في نفوس الفلسطينيين والعرب والمسلمين في كل أنحاء العالم”.

وتابع “وإذ نعلن تضامننا الكامل مع الأقصى الشريف ووقوفنا معكم ومع سكان مدينة القدس وعموم الشعب الفلسطيني الشقيق، ندعو المجتمع الدولي والعرب إلى دعم التحرك نحو استئناف مسيرة السلام العادل والشامل وفق مبادئ الشرعية الدولية، كما ندعو إلى تمكين المواطنين للوصول إلى الأقصى الشريف والإفراج عن المعتقلين ووقف سياسات الاستيطان”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا