الرئيسيةأخبارفتحفتح "إقليم ألمانيا" تقيم مهرجاناً حاشداً بمناسبة اليوبيل الذهبي للإنطلاقة‎

فتح “إقليم ألمانيا” تقيم مهرجاناً حاشداً بمناسبة اليوبيل الذهبي للإنطلاقة‎

أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم ألمانيا مهرجاناً مركزياً جماهيرياً في العاصمة الألمانية برلين يوم الجمعة الموافق في 30.01.2015 بمناسبة اليوبيل الذهبي لإنطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”, إنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وقد نظمت المهرجان منطقة برلين.
حضر المهرجان الأخ بكر أبوبكر عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، والمفكر العربي والإسلامي والأخ محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة داخل أراضي 48 اللذان حضرا خصيصاً من الوطن للمشاركة في هذا المهرجان وسعادة السفيرة الفلسطينية في جمهورية ألمانيا الإتحادية الدكتورة خلود دعيبس والأخ الدكتور علي معروف معتمد حركة فتح في ألمانيا والأخ الدكتور عوض حجازي أمين سر لجنة إقليم ألمانيا وأعضاء لجنة الإقليم والأخ محمد إبراهيم أمين سر منطقة برلين وقيادة منطقة برلين وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في برلين وممثلون عن الفصائل والأحزاب والجاليات والجمعيات والروابط والنوادي الفلسطينية والعربية والألمانية وحشد كبير من أبناء فلسطين والأمة العربية والأصدقاء الألمان.
إفتتح المهرجان بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لأرواح شهداء فلسطين وشهداء الأمتين العربية والإسلامية وثم عزف النشيد الوطني الفلسطيني وكلمة ترحيبية من عرافة الإحتفال الأخ الدكتور مؤانس الأبيض.
في البداية ألقى الأخ الدكتور عوض حجازي أمين سر لجنة إقليم ألمانيا كلمة حيا في بدايتها الحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة للمشاركة في مهرجان اليوبيل الذهبي لإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وقدم التهاني والتبريكات لأبناء الشعب العربي الفلسطيني والأمة العربية بهذه المناسبة الغالية.
وأكد الدكتور عوض حجازي على أن إقليم ألمانيا جزء لا يتجزأ من هذه الحركة العملاقة وسيبقى وفياً لدماء الشهداء الأبرار وفي مقدمتهم الأخ القائد الرمز ياسر عرفات وأبوجهاد وأبوإياد وأبوالهول وكل شهداء اللجنة المركزية المؤسيسن وشهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية. وجدد العهد على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية والبقاء على العهد حتى النصر.
كلمة كلمة لجنة العمل الوطني الفلسطيني ألقاها الرفيق إبراهيم إبرهيم من أنصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نقل في مقدمتها تحيات الإخوة والرفاق في لجنة العمل الوطني الفلسطيني إلى أبناء حركة فتح وكل أبناء الشعب العربي الفلسطيني بهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الفلسطينيين والعرب والأحرار في العالم.
وطالب بضرورة العمل الحثيث من أجل إعادة اللحمة إلى البيت الفلسطيني وإتمام ملف المصالحة لأن ذلك يعزز من صمود شعبنا أمام الغطرسة الصهيونية.
الأخ محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ألقى كلمة معبرة في المهرجان بدأها بنقل تحيات الأهل في الجليل والمثلث والساحل والنقب والقدس العربية إلى أهلهم في الشتات وفي ألمانيا بمناسبة اليوبيل الذهبي لإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.
أكد أيضاً على أن الأهل في أراضي 48 متمسكين بإنتمائهم الفلسطيني وبأرضهم ولن يتخلوا عنها مهما إشتدت الضغوط من قبل الحكومات الإسرائيلية والمستوطنين لإجبارهم على ترك منازلهم والنزوح عنها.
وعدد الأخ محمد بركة الممارسات العنصرية للحكومات الإسرائيلية ضد عرب 48 والقوانين المجحفة بحقهم ولكن أعلن أن أهلكم مازالوا على العهد ولن يتركوا أرض الأباء والأجداد. وأعلن من برلين عن التوصل إلى إتفاق بين القوائم العربية على خوض الإنتخابات القادمة بقائمة عربية موحدة.
وأنهى الأخ محمد بركة كلمته بأن لا سلام في المنطقة دون دولة فلسطينية ولا دولة فلسطينية بدون القدس عاصمة لها.
السيدة دوريس ألقت كلمة الأصدقاء الألمان ممثلة لحركة مقاطعة إسرائيل هنأت فيها الشعب الفلسطيني بمناسبة إنطلاقة الثورة الفلسطينية التي تعتبر من أنبل الثورات في العالم. ودعت الجميع إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية وكذلك الجامعات والمؤسسات الأكادمية الإسرائيلية من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف الإستيطان وإعادة الحقوق للشعب العربي الفلسطيني. وحثت الحكومة الألمانية على الإعتراف بدولة فلسطين لأن شعبها المناضل منذ سنوات طويلة أهل أن يكون له دولة ذات سيادة.
كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقتها السفيرة الفلسطينية في جمهورية ألمانيا الإتحادية الأخت الدكتورة خلود دعيبس وقدمت من خلالها التهنئة لأبناء حركة فتح الأشاوس وكل الشعب العربي الفلسطيني بالذكرى الخمسين لإنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة. وقالت في عيد الميلاد الخمسين للثورة وبعد هذا العطاء الذي لم ينقطع ستبقى حركة فتح قاعدة العمل الوطني وحامية المشروع الوطني الفلسطيني.
لقد تعرضت حركة التحرير الوطني الفلسطيني على مدى سنين إنطلاقتها لمعارك ومؤامرات كبيرة ولكن كانت كطائر الفينق تخرج من تحت الرماد أقوى مما كانت عليه.

الكلمة المركزية كانت لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ألقاها الأخ بكر أبو بكر عضو المجلس الثوري والكاتب والمفكر العربي والإسلامي نقل في مستهلها تحيات الإخوة أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري إلى أبناء حركة فتح وكل أبناء فلسطين في جمهورية ألمانيا الإتحادية وكذلك التهاني والتبريكات لهم بمناسبة اليوبيل الذهبي لإنطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، إنطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة.
شرح الأخ عضو المجلس الثوري كيف كانت الظروف العربية السائدة قبل الإنطلاقة وكيف إستطاعت حفنة من الرجال أن يرفضوا الواقع العربي المؤلم ويعلنوا عن إنطلاقة حركة وطنية فلسطينية مقاومة للإحتلال الصهيوني لفلسطين هي حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” وكيف إلتزمت هذه الحركة منذ بدايتها بتحرير الأرض وإعادة الحقوق إلى أصحابها الشرعيين.
وقدم الأخ بكر أبوبكر سرداً تاريخياً للثورة الفلسطينية المعاصرة بإسلوب أدبي شيق عارجاً خلاله على تشخيص الحالة الفلسطينية والعربية الماضية والحالية واضعاً الحلول الممكنة للوصول إلى الأهداف التي إنطلقت من أجلها الثورة المعاصرة قبل خمسين عاماً آخذين بعين الإعتبار بأن الصهيونية إستطاعت أن تحصل على الأرض لكنها لم تستطع أن تبث فينا الإحباط والسلبية وعلينا الإعتماد على الذات الوطنية مع حشد الدعم العربي والدولي حكومياً وجماهيرياً.
أشار أيضاً إلى أنه وبعد مرور 50 عاماً على إنطلاقة الثورة الفلسطينية ما زلنا متمسكين بالثوابت الوطنية الفلسطينية ولذلك قدمنا الشهداء والأسرى والجرحى من اللجنة المركزية وفي مقدمتهم الشهيد القائد ياسر عرفات “أبو عمار” والأخ أبو جهاد وأبوإياد وأبوالهول وأبوالوليد وكافة شهداء الفصائل الفلسطينية وجميع شهداء فلسطين والأمة العربية وفي هذه الذكرى الغالية نجدد العهد على التمسك بالثوابت الوطنية والبقاء على العهد حتى النصر.
كما تلقت حركة فتح العديد من برقيات التهنئة من العديد من الفصائل الفلسطينية والجمعيات والإتحادات العربية والألمانية.
تخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والثقافية وقصائد شعرية قدمها الشاعر العربي طانيوس كنعان بمشاركة المطرب أبو خليل وفرقة الأمير والشبيبة الفتحاوية للتراث الشعبي الفلسطيني لاقت إستحسان الحاضرين.
الأخوات في الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية شاركن في هذا المهرجان من خلال تقديم مأكولات شعبية فلسطينية وقمن بحملة تبرع لصالح فلسطينيي سورية.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا