الرئيسيةأخبارفتحفتح تحيي ذكرى الانطلاقة في مصر

فتح تحيي ذكرى الانطلاقة في مصر

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ إقليم جمهورية مصر العربية، الذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، في احتفال جماهيري، حضره عدد كبير من الجالية والطلاب الفلسطينيين في مصر، بالإضافة إلى دبلوماسيين من جامعة الدول العربية وإعلاميين.

وقال سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية جمال الشوبكي في كلمته، إن ‘الثورة الفلسطينية استطاعت منذ الانطلاقة وحتى الآن تحقيق العديد من الإنجازات، وصولا لحصول فلسطين على صفة ‘دولة مراقب غير عضو’ في أيلول 2011، واعتراف السويد بالدولة الفلسطينية، وما تلاه من اعترافات برلمانية ودولية أخرى’.

وأضاف أن ‘انطلاق المجموعة الأولى من حركة فتح كانت من أرض مصر الكنانة’، مشيرا إلى ما قاله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن فلسطين ‘موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح وثابت، منذ سنوات وفلسطين ستبقى قضية العرب الأولى’.

وتابع: انطلقت الثورة الفلسطينية من مخيمات اللجوء والنفي، ومن أماكن الصمود، واستطاعت من طرح قضيتنا بكل قوة على جدول أعمال العالم، وإفشال الرهان الإسرائيلي على اندثار الشعب الفلسطيني، والتأكيد على الارتباط بمحيطنا العربي، بعيدين عن التدخل في الشؤون الداخلية للآخرين’.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا