الرئيسيةأخبارفتح"فتح" تُكرِّم كوكبةً من الناجحين في الشهادات الرسمية في البقاع الأوسط

“فتح” تُكرِّم كوكبةً من الناجحين في الشهادات الرسمية في البقاع الأوسط

بيروت – كرَّمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” كوكبةً من طلابنا الناجحين في الشهادات الرسمية للعام 2016-2017 في البقاع الأوسط، باحتفالٍ يوم أمس السبت 19-8-2017، بحضور أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في منطقة البقاع م.محمود سعيد، وعددٍ من أعضاء المنطقة والشُّعب التنظيمية، ومُمثِّلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، ومدير “الأونروا” في منطقة بيروت الوسطى أ.محمد خالد، ومديرة التعليم في البقاع وداد كايد، وعددٍ من رجال الدين والفعاليات الاجتماعية والتربوية والثقافية.

وبعد تقديمٍ من آية خلف، وقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء والاستماع للنشيدَين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني، ألقى كلمة الخرّيجين الطالب عماد الرجب الذي شكر حركة “فتح” على هذه اللفتة الكريمة، وتقدَّم بالشكر والامتنان للأهالي وللأساتذة، ولكلِّ مَن ساهم في تحقيق هذا النجاح، كما عاهد الله أن يستمر شباب فلسطين بالسير على خطى الشهداء بحمل راية فلسطين حتى تحقيق كامل أهدافنا بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

كما دعا “صندوق الرئيس محمود عبّاس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين” لإعادة النظر بموضوع المعدَّل المطلوب للاستفادة من المساعدة التي يمنحها للجامعيين.

كلمة حركة “فتح” ألقاها أمين سر المنطقة م.محمود سعيد الذي هنَّأ الطلاب والطالبات وأهاليهم وأساتذتهم بالنجاح الذي تحقَّق، وتناول مسيرة الحياة التربوية ما بين الأهل والمدرسة والمعلّمين، وضرورة بناء علاقة وسياسة متطوّرة تواكب الحاجات والاحتياجات التي تؤدي للنجاح، ورفع المستوى الثقافي والتربوي للطلبة في المراحل الدراسيّة كافّةً.

وعلى المستوى السياسي، قال م.سعيد: “نحن في حركة “فتح” ما زلنا على عهدِ الأخ الشهد ياسر عرفات، والأخ الرئيس أبو مازن حامل الأمانة، حاملين شعلة الحرية والنضال حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، بخبرة النضال الطويلة وبسواعد الشباب الواعي الذي يعرف ما يريد، على درب الثورة”.

وأكَّد أنَّ ما جرى في الأقصى كان قرارًا فلسطينيًّا حُرًّا بقطع التنسيق الأمني مع المحتل رغم كل الضغوطات التي مُورست علينا، منوِّهًا بتمكّن شعبنا وقيادتنا من إجبار عدونا الصهيوني على التراجع عن إجراءاته العنصرية.

واختُتِمَ الاحتفال بتكريم 120 طالبًا ناجحًا في الشهادات الرسمية في البقاع الأوسط، وبباقةٍ من الأغنيات الوطنية التي أدَّتها فرقة “عُشّاق الأقصى”.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا