الرئيسيةمتفرقاتثقافةفلسطين تشارك في مهرجان الفيلم العربي في عمان

فلسطين تشارك في مهرجان الفيلم العربي في عمان

افتتح مساء امس الاحد في عمان فعاليات الدورة السابعة من “مهرجان الفيلم العربي” في مقرّ “الهيئة الملكية للأفلام”، وتتواصل حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري بمشاركة سبعة أعمال فقط من مصر ولبنان وفلسطين والمغرب وتونس والسعودية، تكرّر عرضها في معظم التظاهرات السينمائية خلال العامين الماضيين.

يحرص المنظّمون على استضافة صنّاع الأفلام أو أحد النقّاد كلّ عام، حيث يعقب العروض نقاشات مفتوحة مع الجمهور. من جهة اخرى، تغيب عن هذه الدورة السينما الأردنية خلافاً للأعوام السابقة، رغم إنتاج أكثر من عمل روائي طويل وأخرى وثائقية مؤخّراً.

يُفتتح المهرجان بفيلم “علي معزة وإبراهيم” (2016) لـ شريف البنداري من مصر، والذي يتناول شخص شاب يعيش في إحدى المناطق المهمّشة في القاهرة، حيث يقع في حب معزة يظنها حبيبته التي فقدها كنوع من رد الفعل على الصدمة التي لحقت به، ومن خلال ذلك يرصد المخرج المشاعر المتناقضة لدى أبطاله حيال المكان، والتشوّهات التي تهيمن على العلاقات بين الناس.

تشارك أيضاً المخرجة التونسية كوثر بن هنية بفيلمها الوثائقي “زينب تكره الثلج” (2016)، الذي يروي قصة عائلة عربية تقيم في كندا وما تواجهه من معوقات أمام اندماجها في المجتمع، أما “ربيع” لـ فاتشي بولغوريان من لبنان فيقدّم رحلة شاب كفيف يبحث عن جذوره بعد اكتشاف أنه ابن بالتبني.

كما يُعرض “اصطياد الأشباح” (2017) لـ رائد أنضوني من فلسطين، و”آخر أيام المدينة” (2016) لـ تامر السعيد من مصر، و”ضربة في الرأس” (2016) لـ هشام العسري من المغرب، و”بركة يقابل بركة” (2016) لـ محمود صباغ من السعودية.

الحياة الثقافية

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا