الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتفلسطين وتركيا تبحثان التعاون السياحي والثقافي

فلسطين وتركيا تبحثان التعاون السياحي والثقافي

بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، عددا من قضايا التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجالي السياحة والثقافة، مع وزير السياحة والثقافة التركي نعمان قورتولموش، بمقر الوزارة في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء.

وأطلع مصطفى مضيفه على واقع السياحة في فلسطين، والنمو الكبير في هذا القطاع، وحصول فلسطين مؤخرا على لقب الوجهة الأكثر نموا سياحيا في العالم، وتزايد أعداد السياحة الدينية من تركيا إلى فلسطين.

كما بحثا السبل الممكنة لزيادة هذه الأعداد عن طريق وكلاء السياحة الفلسطينيين، ومساعي فلسطين في الانضمام إلى منظمة السياحة العالمية، حيث سيناقش هذا الموضوع في اجتماع الهيئة العامة للمنظمة الذي سيعقد في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وأعرب الجانبان عن الارتياح من توقيع اتفاقية التعاون الثقافي بين وزارتي الثقافة في البلدين مطلع العام الجاري، وناقشا التحضيرات التي تجري لافتتاح أيام الثقافة الفلسطينية في تركيا، والتي ستجرى فعالياتها في أواخر شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، في ثلاث مدن تركية.

وقال الوزير قورتولموش إن تركيا تولي التعاون مع فلسطين اهتماما خاصا، وأعرب عن سعادته بتطور العلاقات بين الجانبين في كل المجالات، ودعم تركيا عضوية دولة فلسطين في منظمة السياحة العالمية، وتشجيع الدول الأخرى على التصويت لصالح عضوية دولة فلسطين.

كما أعرب عن سعادته بقرب افتتاح أيام الثقافة الفلسطينية في تركيا، وافتتاح الفعاليات برفقة وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا