الرئيسيةأخبارشتات وجاليات وسفاراتلقاء بين قيادتي حركتي "أمل" و"فتح" في لبنان

لقاء بين قيادتي حركتي “أمل” و”فتح” في لبنان

عقدت حركة “فتح” في لبنان برئاسة أمين سر قيادة الساحة عضو المجلس الثوري فتحي أبو العردات، لقاء مع وفد من المكتب السياسي لحركة “أمل”، برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك، في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور سفير دولة فلسطين لدى لبنان أشرف دبور.

وأكد اللقاء على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومباركة الخطوات التي قامت بها جمهورية مصر العربية الشقيقة في رعاية المصالحة وإنهاء الانقسام، وانعكاس ذلك على الوضع الفلسطيني إيجاباً في الوطن والشتات.

وأكد المجتمعون كذلك، أهمية دور رئيس مجلس النواب نبيه بري في دعمه القضية الفلسطينية على كافة الصعد، واهتمامه الخاص بالوحدة الفلسطينية من خلال رعايته لقاءات حوارية واجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في بيروت، وعمله الدؤوب في تقريب وجهات النظر للوصول إلى نقاط تفاهم.

وشددوا دعم الرئيس محمود عباس والقيادة في المحافل الدولية تزامناً مع انعقاد الدورة الـ 72 للأمم المتحدة في مدينو نيويورك الأمريكية.

وأكدوا أهمية التعاون والتنسيق وتطوير العمل الفلسطيني- اللبناني على كافة المستويات، لتعزيز الأمن والاستقرار والمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأشاد وفد حركة “أمل” بالعمل الهادئ ومواقف القوى الفلسطينية التي استطاعت تجاوز مراحل صعبة، مما أثر إيجابا على تحصين الساحة اللبنانية.

وأكد وفد “فتح” على الالتزام الفلسطيني بالأمن وبعدم السماح لأي جهة كانت باستخدام المخيمات للمساس بالأمن والاستقرار والسلم الأهلي اللبناني.

أخبار ذات علاقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أهم الأخبار

اخترنا لكم

المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا